نقابة الصحفيين تبدأ إجراءات فتح سجلها وتحديثه

نقابة الصحفيين تبدأ إجراءات فتح سجلها وتحديثه
  • 13 ديسمبر 2022
  • لا توجد تعليقات

رصد -التحرير

أعلنت نقابة الصحفيين السودانيين عن بدء إجراءات تحديث السجل وفتحه فضلا عن توفير خدمة التامين الصحي للأعضاء.

وأوضحت النقابة في بيان تلقته (التحرير) عقب اختتام اجتماع مجلسها في دورته الثانية الإثنين (12 ديسمبر 2022م) أن الاجتماع ناقش تقرير أداء المكتب التنفيذي وخطة عمله.

وسجل مجلس النقابة صوت شكر للمكتب التنفيذي على أدائه خلال الفترة الماضية والتي تكللت بتوفير مقر للنقابة وبدء إجراءات تحديث السجل وفتحه فضلاً عن توفير خدمة التامين الصحي لأعضاء النقابة، وبناء أساس لشبكة من الشراكات والعلاقات المحلية الإقليمية والدولية تسهم في خدمة الصحفيين ورفع قدراتهم ومهاراتهم والدفاع عن مصالحهم وتحقيق تطلعاتهم .

وأعلنت النقابة عن تكوين لجنة لمراجعة ترتيبات التأسيس، بما في ذلك النظر في تنقيح السجل الصحفي، ومراجعة النظام الأساسي واللوائح وكافة المراحل، مسترشدة في ذلك بكل ملاحظات الصحفيين والصحفيات في هذا الصدد على مدار ثلاثة أشهر قادمة، قبل أن تقوم برفع تقريرها النهائي.

وأكد البيان وقوف النقابة وانحيازها للقضايا الوطنية الكبرى، وعلى رأسها تعزيز الحريات وحقوق الانسان، وكل ما يؤدي لتحول مدني ديمقراطي يتوج بانتخابات حرة ونزيهة.

وشددت على أنها ستعمل مع شركائها على توفير مناخ صحي ومعافى يمكن الإعلام من أداء رسالته في مجتمع مدني ديمقراطي.

وأشارت النقابة إلى سعيها للعب أدوار إيجابية في المرحلة القادمة تسهم في تنقية الخطاب السياسي والإعلامي، بعيداً عن خطاب الكراهية والتخوين، وإصلاح الفضاء العام بما يخدم أهداف ثورة ديسمبر المجيدة.

الوسوم رصد-التحرير

التعليقات مغلقة.