الحكومة تطبق معايير الرقابة الحديثة على الشركات المنتجة للمعادن بالسودان

الحكومة تطبق معايير الرقابة الحديثة على الشركات المنتجة للمعادن بالسودان
  • 28 يناير 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير

أكدت الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة على ضرورة التزام شركات الامتياز المنتجة باللوائح والقوانين التي وضعتها الدولة لضبط وتنظيم الأنشطة والصناعات التعدينية في السودان.
أعلنت إدارة شركات الامتياز المنتجة، التابعة للإدارة العامة للإشراف والرقابة على شركات الإنتاج بشركة الموارد المعدنية المحدودة، عن بداية تطبيق معايير الرقابة الحديثة وفقاً للمواصفات العالمية على شركات الامتياز المنتج في البلاد.
وطالت الشركة خلال مشاركتها الحالية في النسخة الأربعين لمعرض الخرطوم الدولي، عبر ندوة إذاعيىة داخلية بالمعرض بضرورة تنفيذ الخطط التي وضعتها الشركات للإنتاج العام الحالي بنسبة «100٪»، وإلمحافظة على الموارد المعدنية في الوقت ذاته واشارت الشركة الى تنفيذها لخطة الإنتاج في العام المنصرم بنسبة “99٪” رغم الظروف التي واجهت القطاع.
وأوضحت الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، انها تقدم العديد من الخدمات لشركات الإنتاج، منها تطبيق الإعفاءات الجمركية بحكم الاتفاقية المبرمة بين حكومة السودان والشركات، هذا فضلاً عن تسهيل حركة الخبراء الأجانب بالحصول على التأشيرات والتحرك لمواقع العمل، إضافة إلى تقديم الدعم الفني للشركات من قبل الخبراء والمختصين في الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة.
وكشف الشركة عن تطوير في الإجراءات الداخلية وتسهيل المهام للشركات والمستثمرين مع بداية العام الحالي 2023م الأمر الذي قوبل باستحسان وتقدير كبير من قبل الشركات العاملة في قطاع التعدين بالبلاد.
داعية المجتمعات المحلية المستضيفة للأنشطة والصناعات التعدينية إلى تنسيق الجهود والمواقف والتعاون المشترك مع الحكومة والشركات المستثمرة لتعود الفائدة بطريقة مباشرة على المجتمع بالخدمات والتنمية الاستراتيجية، واكدت الشركة إن المعادن في المقام الأول هي ثروات قومية يجب الاهتمام بها من قبل الجميع.

التعليقات مغلقة.