السيسي: القاهرة تبذل أقصى جهد لتغليب الحوار في السودان

السيسي: القاهرة تبذل أقصى جهد لتغليب الحوار في السودان
  • 03 مايو 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير

أبلغ الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، رئيس مجلس النواب الأميركي كيفن مكارثي، الذي يزور مصر على رأس وفد نيابي، بأن القاهرة تبذل أقصى جهد لتغليب الحوار في السودان.

وقال أن بلاده تبذل أقصى الجهد لدفع مسار الحوار السياسي السلمي في السودان الشقيق، ووقف إطلاق النار، وحماية المدنيين من التداعيات الإنسانية للنزاع.

كما أكد السيسي أهمية تكثيف الجهود للتوصل إلى حلول سياسية للأزمات القائمة، بما يحافظ على وحدة الدول ويصون مقدرات شعوبها، ويمنع الانزلاق نحو الفوضى والدمار.

يشار إلى أن الوفد الأميركي ضم عدداً من رؤساء وأعضاء لجان مجلس النواب من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، من بينها لجان الشؤون الخارجية، والقوات المسلحة، والأمن السيبراني، والبنية التحتية، والموارد الطبيعية، والاعتمادات.

وكان وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن ونظيره المصري سامح شكري، ناقشا تمديد وتوسيع وقف إطلاق النار في السودان خلال اتصال هاتفي جرى بينهما الثلاثاء.

كما اتفق الوزيران على “مواصلة المشاورات الوثيقة بين الولايات المتحدة ومصر فيما يتعلق بالجهود الجارية لتحقيق وقف دائم للأعمال القتالية في السودان”، بحسب المتحدث باسم الخارجية الأميركية ماثيو ميلر.

التعليقات مغلقة.