تسلمه سفيره بالرياض
خطاب من “الأمة القومي” إلى سلفاكير يثمن جهوده لوقف الحرب في السودان

تسلمه سفيره بالرياض <br> خطاب من “الأمة القومي” إلى سلفاكير يثمن جهوده لوقف الحرب في السودان
وفد
  • 20 يوليو 2023
  • تعليقان

الرياض- التحرير

صرح العالم أحمد دقاش مستشار رئيس حزب الأمة القومي مقرر مجلس المهجر للتحرير أنه بناءً على تكليف اللواء م/فضل الله برمه ناصر رئيس حزب الأمة القومي المكلف سلم سفير جنوب السودان بالرياض خميس حقار خطاباً موجهاً إلى الرئيس سلفا كير ميارديت ، رئيس دولة جنوب السودان الشقيق، إذ عبر فيه عن تثمينه جهود فخامته الشخصية ومساعي حكومته لحل الأزمة السودانية، في إطار جهود مقدرة من الاتحاد الأفريقي والإيقاد وجمهورية مصر العربية.

وأعرب ناصر عن تقديره للمساعي الحثيثة لدول الوساطة ممثلة في المملكة العربية السعودية الشقيقة وأمريكا لوقف الحرب، وإعادة السلام، وإيصال المساعدات الإنسانية للشعب السوداني، الذي تضرر كثيراً من إفرازات هذه الحرب اللعينة. مؤكدا أهمية العمل على عدم توسع الحرب، وانتقالها إلى كردفان الكبرى وغيرها من الولايات.

وقد رحب سعادة سفير جنوب السودان بالوفد الذي ضم إلى جانب دقاش كلاً من يوسف أبو القاسم رئيس الهيئة المركزية وعفيف الدين بقاري نائب رئيس فرعية البلد المضيف، وشكر لهم هذه الزيارة، ومقدراً لرئيس “الأمة القومي” خطابه المعبر، مؤكداً أننا شعب واحد، وبيننا روابط شعبية عميقة، وسنعمل على تعزيزها على الأرض، والتنسيق بين حكومتينا في محيط العلاقات الإقليمية والدولية.
كما طلب نقل شكره وتقديره لرئيس حزب الأمة القومي، وتمنى أن تثمر الجهود المشتركة لوقف الحرب الدائرة، وحقن دماء أبناء الوطن الواحد ، ووعد بسرعة اتخاذ اللازم لإيصال هذا الخطاب لوجهته.

ردان على “تسلمه سفيره بالرياض
خطاب من “الأمة القومي” إلى سلفاكير يثمن جهوده لوقف الحرب في السودان”

  1. يقول صديق محمد اسماعيل:

    خطوة متقدمة ومباركة
    ليت الرئيس يدرك انه وبكوادر وعناصر حزب الامة القومي يستطيع أن يحقق النجاح
    ويبعث الأمل في الجميع بانهم اهل الوجعة.

  2. يقول العالم دقاش:

    شكرا سعادة الفريق صديق محمد اسماعيل نائب رئيس حزب الأمة القزمي على المرور ، ونؤكد أننا جميعا جنودا من أجل الوطن.. ونسأله تعالى الصلاح لكيان و وقف الحرب وعودة السلام لبلادنا ..