وزارة الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على عبد الرحيم دقلو

وزارة الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على عبد الرحيم دقلو
  • 06 سبتمبر 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

فرض مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية (OFAC) اليوم الأربعاء (6 سبتمبر2023م) عقوبات على، عبد الرحيم حمدان دقلو قائد ثاني قوات الدعم السريع، لقيادته قوات الدعم السريع، التي شارك أعضاؤها في أعمال عنف وانتهاكات لحقوق الإنسان، بما في ذلك مذبحة المدنيين، والقتل العرقي، واستخدام العنف الجنسي. منذ بداية الصراع بين قوات الدعم السريع والقوات المسلحة السودانية في 15 أبريل الماضي.

وفشل الجانبان في تنفيذ وقف إطلاق النار، واتُهمت قوات الدعم السريع والميليشيات المتحالفة معها بارتكاب انتهاكات واسعة النطاق لحقوق الإنسان في دارفور وأماكن أخرى.

وقال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، بريان إي. نيلسون في بيان اليوم، إن “إجراء اليوم يظهر التزام وزارة الخزانة بمحاسبة المسؤولين عن الانتهاكات الجسيمة والواسعة النطاق لحقوق الإنسان في السودان”.

وأضاف “تحث الولايات المتحدة طرفي الصراع على وقف الأعمال العدائية وأعمال العنف التي تؤدي إلى استمرار الأزمة الإنسانية الأليمة في السودان.”

وتابع بالقول تقف الولايات المتحدة متضامنة مع شعب السودان وضد أولئك الذين يرتكبون انتهاكات لحقوق الإنسان ويزعزعون استقرار المنطقة.

التعليقات مغلقة.