المحلية تحدت الأمر القضائي

محكمة توافق على فتح بلاغ ضد محلية الخرطوم في قضية مركز للفنون

  • 13 ديسمبر 2017
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

أصدرت “محكمة الخرطوم شمال” التي تنظر في قضية “مركز عزيز قاليري للفنون” الخاص بالفنانة التشكيلية ايثار عبد العزيز ضد محلية الخرطوم،  قراراً اليوم ( 13 ديسمبر)  بالإذن بفتح بلاغ جنائي ضد المحلية، المتهمة بإزالة المركز، بسبب عدم التزامها بقرار المحكمة السابق، الذي قضى بمنع المحلية من إقامة منشآت  بموقع المركز.

ولفت المحامون الذين يتولون مهمة الدفاع عن المركز في تعميم حصلت (التحرير)على نسخه منه، إلى أن المحلية لم تلتزم بالأمر القضائي الذي منعها من إقامة منشآت بموقع المركز الذي تمت ازالته.

وأشاروا إلى أن قرار المحكمة بفتح البلاغ جاء بموجب طلب المحامين الذين يتولون مهمة الدفاع عن المركز، وقالوا إن ذلك من شأنه أن يقود إلى أخذ الأذن اللازم بالقبض على معتمد محلية  الخرطوم بعد رفع الحصانة عنه .

وأوضح التعميم أن المحكمة استمعت، في جلسة اليوم الأربعاء، لشاهدي دفاع المحلية، وحددت جلسة للاستماع لشاهد الدفاع الأخير يوم 26 ديسمبر الجاري.

وفي السياق قال ممثل محامي المركز هاشم كنه في تصريح لـ (التحرير) ” ليس هناك شخص فوق القانون” ، ورأى أن “المحلية مارست تحدياً سافراً على أمر قضائي ، وإذا كانت الدولة دولة قانون فهذا المعتمد أساء للدولة بعدم احترامه لأمر القضاء” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*