خطيب المسجد طالب المواطنين بالاستمرار في التظاهر

ملثمون يختطفون أحد المصلين في مسجد السيد عبدالرحمن منعهم من انتهاك حرمته

تظاهر المصلين بمسجد السيد عبدالرحمن
  • 20 يناير 2018
  • لا توجد تعليقات

أم درمان – التحرير:

أفاد شهود عيان من المصلين بمسجد السيد عبدالرحمن في ودنوباوى (التحرير) “أن ملثمين يعتقد أنهم يتبعون للأجهزة الأمنية قاموا باختطاف المواطن خالد سعدوك الذي تصدى لأفراد من الشرطة، ومنعهم من دخول المسجد وانتهاك حرمته”، وقال الشهود: “إنه تعرض لضرب وحشي بالعصي”.

وكان المصلون قد خرجوا عقب الصلاة إلى الشارع ورددوا هتافات ضد الغلاء، وتصدت لهم الأجهزة الأمنية والشرطية التي كانت تطوق ساحة المسجد بعدد من العربات، وأطلقت في مواجهتهم الغاز المسيل للدموع، وقامت بالتصدي لهم بالعنف.

وتناول خطيب مسجد السيد عبدالرحمن الشيخ محمد الحوار في خطبة الجمعة الأوضاع السياسية والإقتصادية القاسية التي تمر بها البلاد، ودان تصرف الحكومة وأجهزتها الأمنية والشرطية القمعى تجاه المواطنين الذين خرجوا في مواكب سلمية للتعبير عن رفضهم لتلك السياسات؛ وقال: “إن هذا السلوك يخالف حتى دستورهم الذي كتبوه”.

وطالب المواطنين بالاستمرار في التظاهر والاحتجاج، وقال: “إنه من أفعال الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر”، وأشار إلى أن الخروج للتظاهر واجب ديني ووطني في مثل هذه الظروف التي تعيشها البلاد، متهماً من يقولون غير ذلك بأنه “ليس لهم علم شرعي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*