دانت استمرار اعتقال الصحفيين وطالبت بالإفراج عنهم

“الشبكة” تدين اعتقال الصحافي الحاج الموز وصحافيو البرلمان يرفضون التنكيل بالصحافيين

  • 07 فبراير 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

كشفت شبكة الصحافيين السودانيين عن اعتقال الحاج عبد الرحمن الموز، الصحافي بصحيفة أخبار اليوم ليلة أمس الثلاثاء 6 فبراير الجاري، من قبل “جهاز الأمن والمخابرات الوطني”.

وجرى الاعتقال  فيما دخل اعتقال الصحافية أمل هباني والصحافي كمال كرار أسبوعه الرابع، حيث جرى اعتقالهما أثناء  مشاركتهما في موكب الثلاثاء 16يناير الماضي، وسط الخرطوم كما دخل اعتقال الصحافي أحمد جادين يومه الثامن حيث اعتقل أثناء تظاهرة الأربعاء الماضي بالخرطوم بحري.

ودانت الشبكة في بيان لها اليوم (الأربعاء 7 فبراير) استمرار اعتقال الصحافيين وطالبت بالإفراج عنهم فوراً، كما طالبت السلطات بالكف عن استهداف الصحافة.

ومن جانبهم أعلن صحافيو البرلمان رفضهم للخطوة التي أقبلت عليها السلطات الأمنية باعتقال الصحافي بصحيفة أخبار اليوم الحاج عبد الرحمن الموز، ومندوبها بالبرلمان، من  دون إبداء أي سبب.

وقال صحافيو البرلمان، في بيان أصدروه، إنهم متخصصون في تغطية أخبار البرلمان، و يعلنون موقفهم الرافض لعملية التنكيل والاعتقال بالصحافيين، التي تدبرها السلطات في مواجهتهم ، وطالبوا بإطلاق سراح الصحافي الحاج الموز فوراً.

وأكدوا أنهم لن يتوانوا في الدفاع عن حقوق الصحافيين جميعاً، ومناديب الصحف بالبرلمان خاصة، وأعلنوا عن قيامهم بخطوات لإطلاق سراحه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*