دعا إلى التدخل السريع لحل أزمات المعيشة

تشريعي شمال دارفور يطالب حكومة الولاية بالإعلان عن فجوة غذائية

تشريعي شمال دارفور يطالب حكومة الولاية بالإعلان عن فجوة غذائية
عبد الواحد يوسف والي شمال دارفور
  • 09 فبراير 2018
  • لا توجد تعليقات

الفاشر- التحرير:

طالب نائب في برلمان ولاية شمال دارفور الحكومة المحلية بالإعلان عن وجود فجوة غذائية بالولاية، وكان المجلس التشريعي في الولاية (الخميس 8 فبراير)  استمع إلى بيان من وزارة المالية والاقتصاد حول الإجراءات التي تمت فيما يختص بمعالجة أثر السياسات الاقتصادية الأخيرة على معاش المواطنين بالولاية.

ودعا النائب البرلماني عن دائرة الطويشة سليمان مختار الحكومة لإعلان مواجهة الولاية لفجوة غذائية، وطالب بالتدخل السريع لحل الأزمات التي يعاني منها المواطنون في معاشهم. وقال سليمان (نبهنا حكومة الولاية من قبل بحدوث فجوة غذائية إلا أنها لم تحرك ساكناً، وأن الولاية الآن تعاني من فجوة غذائية بائنة حتى عملية الدعم الاجتماعي والزكاة ظلت تركز فقط على عاصمة الولاية وتترك بقية المحليات).

من جهتها وجهت النائبة محاسن أبكر انتقادات لاذعه لحكومة الولاية لتجاهلها مواطني محلية المالحة شمال جبل الميدوب وقالت (في وقت سابق تحدثنا عن فجوة غذائية، لكن الآن الأمر أصبح أصعب مما كان عليه).

وأشارت إلى أن جوال الذرة بتلك المناطق يراوح سعره ما بين ألف وثمانمائة جنيه إلى الفي جنيه شمال الجبل، كما اتهم النائب علي محمد علي الصديق حكومة الولاية بالضعف والتأخر في معالجة وتخفيف أعباء المعيشة.

التعليقات مغلقة.