أمام محكمة الطفل الأحد القادم

النائب العام يقدم خطبة الاتهام في قضية المتهم باغتصاب ثلاثة أطفال بأم درمان

عمر أحمد محمد
  • 28 فبراير 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

يقدم النائب العام عمر أحمد محمد، خطبة الاتهام الافتتاحية أمام محكمة الطفل بمجمع محاكم أمدرمان وسط، يوم الأحد المقبل ( 4 مارس )، في البلاغ رقم 2017/756 تحت المادة 45 من قانون الطفل لسنة 2010م (الاغتصاب) والمتهم فيه شاب ثلاثيني باغتصاب ثلاثة أطفال بمحلية أمدرمان.

وقال رئيس النيابة العامة بابكر عبد اللطيف رئيس هيئة الاتهام في الدعوى الجنائية، إن مخاطبة النائب العام للمحكمة تؤكد اهتمام النيابة العامة بمثل هذه الجرائم الخطيرة، التي تمس الأسر في أغلى ما تملك، وتنتهك حرمة الطفولة وتمس القيم والأخلاق الفاضلة التي تربى عليها المجتمع السوداني.

وأكد في تصريحات “اعطاء المتهم كل الحقوق التي كفلها الدستور وقانون الإجراءات الجنائية، في الدفاع عن نفسه بما فيها الحق في توكيل محامٍ أثناء سير الدعوى”، موضحاً أن خطبة الاتهام ستتضمن وقائع الدعوى الجنائية وتداعياتها، ومدى تأثيرها المدمر على المجتمع والرأي العام.

وأشارعبداللطيف إلى أن نيابة الطفل قامت بالتحريات اللازمة بشأن البلاغ بعد تشكيل لجنة من قبل النائب العام لهذا الغرض، وقد فرغت من أعمالها في وقت وجيز ورفعت تقريرها، وأمر النائب العام بوضع ملف الاتهام أمام محكمة الطفل بأم درمان، والتي حددت الأحد المقبل موعداً للنظر في الدعوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*