حرمان طلاب من الامتحانات بسبب الغياب

إغلاق كلية الطب بجامعة وادي النيل بعد وقفة احتجاجية طالبية

  • 05 مارس 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

قررت إدارة كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة وادي النيل، حرمان بعض الطلاب من الجلوس للامتحان، وقالت الكلية أن الطلاب الذين تم حرمانهم من الجلوس للامتحان تجاوزوا لائحة الحضور وأن قرارها لا رجعة فيه، وأشارت إلى أن أي مزايدة حول القرار خارج سياقه اللائحي والأكاديمي مجرد التفاف حول القضية.

وقال عميد كلية الطب في الجامعة د.سفيان خالد محمد إن الكلية تعاملت منذ بداية السنة الدراسية بحزم مع ظاهرة تغيُّب الطلاب عن المحاضرات والمعامل، نظراً لحساسية وتعقيدات دراسة مجال الطب.

واعتبر في تصريحات نقلتها عنه (شبكة الشروق ) أن  أي تهاون في الالتزام بالحضور والانضباط سينعكس سلباً على مستوى تأهيل الطلاب وقدراتهم المهنية والأخلاقية في المستقبل.

وقال إن الكثير من الطلاب لم يأبهوا بتحذيرات وتوجيهات إدارة الكلية بإعلانها تطبيق اللائحة على المتجاوزين لها، مبيناً أن القرار الذي اتخذ بشأن حرمانهم من الامتحان كان منطقياً وعادلاً، ولا يستحق ردة الفعل الاحتجاجية من كل الطلاب.

وأضاف نور أن الكلية تدرس بتأنٍّ إعادة النظر في قرار إغلاق الكلية لأجل غير مسمى واستئناف الدراسة بها دون التراجع عن قراراتها الأكاديمية الصارمة في مواجهة الطلاب المتجاوزين للائحة.

وكان الطلاب قد قابلوا قرار الكلية بالرفض ونظموا وقفات احتجاجية جعلت إدارة الكلية تتخذ قراراً بإغلاقها لأجل غير مسمى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*