أيام في جامعة إفريقيا العالمية

  • 25 مارس 2018
  • لا توجد تعليقات

عثمان كباشي

توفيق طه وعثمان كباشي

عدت قبل أيام من رحلة تدريبية في جامعة إفريقيا ومقرها السودان ضمن إطار ما يعرف باسم “مبادرة سفراء الجزيرة”، وهي دورات مجانية يقدمها معهد الجزيرة للإعلام بالشراكة مع مؤسسات ذات علاقة في البلد المعين.

هذه المبادرة التي استفاد منها قرابة 5 آلاف متدرب في دول كثيرة، حطت رحالها في الأسبوع الأول من مارس الحالي بالعاصمة السودانية الخرطوم.

كنا أربعة ممثلين لشبكة الجزيرة: المذيع الأستاذ توفيق طه الذي قدم دورة التقديم الإخباري لقرابة ثلاثين متدرباً من طلاب جامعة إفريقيا، وجامعات أخرى، وعاملين بالمجال، والأستاذ منتصر مرعي الذي قدم دورة إنتاج البرامج، ثم الدكتور المخرج وجدي كامل الذي قدم دورة الفيلم الوثائقي، وشخصي في دورة صحافة الإنترنت.

شهدت الدورات المذكورة إقبالاً منقطع النظير، وحماساً ورغبة وشغفاً من المتدربين. فالجامعة تتوافر على بنية أساسية مميزة، قناة تلفزيونية وإذاعة، واستديوهات مؤثثة، وقاعات بأجهزة كمبيوتر متصلة بالإنترنت، وشاشات ذكية.

الزملاء في إدارة جامعة إفريقيا كانوا على قدر عال من التنظيم والترتيب، وهذا ما ساهم في نجاح المبادرة بدرجات عالية.

ولا يمكن للمرء أن ينسى أسماء، مثل: الدكتور موسى تاي الله نائب مدير الجامعة، والدكتور محمد دفع الله عميد كلية الإعلام بالوكالة، والأساتذة المخرج حاتم بابكر مدير قناة العالمية الذي كان بحق مايسترو المهمة، ومحمد إبراهيم وعبد الرحمن هذا الشاب الهميم الذي ظل ملازماً لنا ليلاً ونهاراً منذ قدومنا حتى مغادرتنا، حاضراً على الدوام لكل مهمة.

الوسوم عثمان-كباشي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*