مسلسل يتهم بعض المصريين بالسودان بالإرهاب

“أبو عمرو المصري” يثير أزمة بين السودان ومصر

أحمد عز بطل "أبو عمرو المصري"
  • 20 مايو 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

إحتجت وزارة الخارجية على مسلسل مصري بعنوان (أبوعمر المصري) الذي يرسخ صورة نمطية سالبة تلصق تهمة الإرهاب ببعض المواطنين المصريين المقيمين أو الزائرين للسودان.

وكشف الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير قريب الله الخضر في تصريح صحفي أن الوزارة استدعت السفير المصري بالخرطوم، وأبلغته احتجاجاً رسمياً.

وطالب الناطق الرسمي باسم الخارجية السلطات المصرية لاتخاذ قرار مناسب يضع حداً أمام محاولات البعض العبث بمصالح ومكتسبات البلدين الشقيقين، وقال إن هذا المسلسل المسئ للمواطنين المصريين القادمين والمقيمين بالسودان ما هو إلا محاولة عبثية لضرب الثقة وشل التواصل بين الشعبين الشقيقين.

وأشار إلى أن القائمين على أمر المسلسل سعوا إلى إيهام المتابعين بأن بعض أجزاء السودان كانت مسرحاً لبعض أحداث المسلسل ،واستخدمت عدداً من الوسائل كلوحات السيارات السودانية التي تعد رمزاً سيادياً لا يجوز التعامل به، إلا بعد الحصول على موافقة من السلطات السودانية المختصة.

وقال السفير الخضر: “إن هذا العمل أساء بوجه خاص للوجود المسالم للمواطنين المصريين بالسودان، والذين هم موجودون بعلم السلطات المصرية؛ وفقاً لاتفاق تسهيل حركة المواطنين بين البلدين الشقيقين ، ولم يثبت تورط أي مواطن مصري مقيم بالسودان في أي حوادث إرهابية”.

وأثار المسلسل المصري (ابو عمرالمصري) الذي يعرض خلال شهر رمضان الكريم في بعض الشاشات العربية المختلفة جدلاً كثيفاً في مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان، وينصب السيناريو المتعلق بابو عمر حول تفاصيل مجموعات إرهابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*