أكدت أن الانتخابات حق أصيل حالت دونه شمولية النظام

“نداء السودان”: بناء جبهة واسعة لإنقاذ البلاد من الانهيار وشبح المجاعة

من اجتماعات باريس
  • 28 مايو 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

أكد تحالف نداء السودان على بناء أوسع جبهة للمقاومة، والعمل على إنقاذ البلاد من الانهيار، وجماهير الشعب من شبحِ المجاعة المقبلة، وشدد على ضرورة الابتعاد عن التخوين، واعتماد القواسم المشتركة، وبرنامج الحد الأدنى لبناء جبهة المقاومة الواسعة.

وقال التحالف في بيان تلقت (التحرير) نسخة منه اليوم الاثنين (28 مايو 2018م): “إن اجتماعات المجلس القيادي التي عقدها برئاسة الإمام الصادق المهدي في الفترة من 23-28 مايو الجاري بباريس أجازت الدستور، واعتمدت ثلاثة مستويات للقيادة، تمثلت في المجلس القيادي والأمانة العامة والمجلس الرئاسي الذي له صلاحيات المجلس القيادي في غيابه، إضافة إلى الاتفاق على جهاز تنفيذي موحد في الداخل والخارج، ولوائح منظمة لعمل جميع الهيئات، وخطة لمواصلة بناء فروع نداء السودان القاعدية داخل البلاد وخارجها”.

وأضاف التحالف: “أن الانتفاضة والحل الشامل والتضامن الإقليمي والدولي، هي الحزمة التي اعتمدها لتحقيق أهدافه.. وإذا كان الهبوط الناعم يعنى الحل السياسي الشامل، وأاقل التكاليف، وتحقيق السلام العادل، والديموقراطية، والمواطنة، وتفكيك الشمولية، فإن التحالف لن يعتذر لأحد في الوصول إلى ذلك”.

واستدرك قائلاً: “إذا كان هذا يعنى الحفاظ على نظام الانقاذ ومشاركته الشمولية ونهب الموارد واستمرار الحروب، فهو ليس في قاموس التحالف”.

وأوضح البيان “أن الانتخابات حق ديموقراطي ووطني وإنساني أصيل، حالت دونه شمولية النظام”، وأشار إلى “أن (نداء السودان) يرى أن للانتخابات استحقاقات وشروطاً، حتى تكون حرة وديموقراطية ونزيهة، وتحقق الانتقال لنظام ديموقراطي”.

التعليقات مغلقة.