عده انتهاكاً صريحاً للحريات الشخصية

حزب الأمة القومي: منع سارة نقدالله من السفر للقاهرة استهداف لها ومواصلة لسياسة التضييق

سارة نقدالله
  • 08 أغسطس 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

أكد حزب الأمة القومي رفضه منع الأمينة العامة للحزب سارة نقد الله من السفر إلى القاهرة صباح اليوم الأربعاء (8 أغسطس 2018م)، وقد كانت تقصدها لمراجعة الطبيب، وحمل الحزب النظام، وجهاز الأمنِ مسؤولية سلامة الأستاذة سارة نقد الله جرّاء استهدافه لها في صحتها، ومنع تلقيها العناية الطبية الضرورية الراتبة لها عند أطبائها.

ووصفت الأمانة العامة للحزب في بيان صادر عنها حصلت (التحرير) على نسخة منه الإجراء بـ”المتعسف”، وعدّته انتهاكاً صريحاً للحريات الشخصية، وقالت إنه يأتي في ظل استمرار مسلسل التضييق على السياسيين والناشطين، وقمع الحريات الشخصية والصحفية والعامة في السودان من قِبل الأجهزة الأمنية.

وقال البيان: “إن النظام وهو يُقدِم على هذه الألاعيب الجائرة يظنُّ أنه بذلك يستطيع التغطية على انتهاكاته لحقوق الإنسان التي يمارسها بشكلٍ منهجي تجاه المواطنين، وعلى الفشل والتردي اليومي في إدارة أزمات البلاد المتلاحقة”.

ولفتت الأمانة العامة لحزب الأمة في بيانها إلى “أن حرية التنقل والسفر مكفولةٌ في كلِّ المواثيق الدولية لحقوق الإنسان؛ وقد نصَّ الإعلان العالمي لحقوق الإنسان على حماية هذا الحق الذي انتهكه النظام”.

وجدّد الحزب مناشدته بضرورة تكوين هيئة لحماية السياسيين والناشطين من تعسُّفات منع السفر التي أصبحت هاجساً سياسياً ومجتمعياً دائماً يطال الجميع، وأكد موقفه السياسي المقاوم لنظام الإنقاذ بلا هوادة، والداعي إلى نظامٍ جديد يكفل الحريات الأساسية، ويؤمِّن للشعب حياةً كريمة.

التعليقات مغلقة.