واسى الأسرة السودانية في كوارث أزهقت الأرواح

تجمع المهنيين السودانيين يدعو إلى الاحتجاج بكل أشكاله على الوضع الاقتصادي المتردي

  • 26 أغسطس 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

دعا تجمع المهنيين السودانيين المهنيين وجماهير الشعب السوداني إلى رص الصفوف وتنظيمها، والاحتجاج سلمياً عبر المذكرات والوقفات الاحتجاجية وغيرها من أشكال الاحتجاج؛ بغرض انتزاع الحقوق، ومواجهة الوضع الاقتصادي المتردي.

وأشار التجمع إلى عجز الدولة عن توفير المرتبات؛ نتيجة لاستفحال الازمة الاقتصادية، بسبب ما أسماها سياسات حلول الحكومة الأمنية، والإدارة الخاطئة لها، التي بدأت بارتفاع الدولار الجمركي، واسعار الوقود والخبز، وهذا ما انعكس على ندرة السلع، وارتفاع أسعارها .

ولفت بيان صادر عن التجمع تلقت (التحرير) نسخة منه اليوم (16 أغسطس 2018م) إلى عجز المواطنين عن الإيفاء بأبسط مستلزمات عيد الأضحى لهذا العام، مما ولد الحسرة والالم لآلاف الأسر.

وأرسل التجمع تعازيه الحارة إلى الشعب السوداني ولأسر ضحايا الكوارث التي أزهقت ارواح فلذات الأكباد بمحليتي البُحيرة وأمبدة، في تجلٍ لاستحكام الأزمة الشاملة التي تعانيها البلاد .

وفي سياق آخر، رحب تجمع المهنيين بعضوية شبكة الصحفيين السودانيين التي قال إنها ليست ببعيدة منهم، مؤكداً في الوقت ذاته استمرار أبواب التجمع مشرعة لكل المجموعات المهنية التي تتفق مع ميثاق التجمع وأهدافه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*