وصف الأوضاع بـ (المآسي) و(العذابات)

الصادق المهدي يكشف عن اجتماع قومي للتداول حول الأجندة الوطنية

الصادق المهدي
  • 28 أغسطس 2018
  • لا توجد تعليقات

لندن- الخرطوم- التحرير:

وصف رئيس حزب الأمة القومي الإمام الصادق المهدي الأوضاع التي يعيشها المواطن السوداني الآن بالمآسي والعذابات، وأشار إلى ارتفاع أعداد النازحين، وقال إنها بلغت 3 ملايين، فضلاً عن هجرة ربع سكان السودان، وارتفاع أسعار السلع والمواد الغذائية، وإلغاء مجانية التعليم.

وأوضح المهدي في رسالة الاثنين (الرابعة) التي تلقت (التحرير) نسخة منها اليوم الاثنين (27 أغسطس 2018م) أن اجتماع نداء السودان الأخير قرر إنزال الهيكل المشترك في القمة إلى القاعدة داخل السودان وخارجه، وتكوين لجان مشتركة داخل الوطن وخارجه؛ لتحقيق تعبئة شعبية شاملة، والدعوة إلى ميثاق بناء الوطن، وإلحاق البرامج البديلة به.

وأشار المهدي إلى تكوين لجنة جامعة مهمتها حصر عمل نداء السودان في الوسائل المدنية السلمية؛ لتمارس المكونات المسلحة في الجبهة الثورية دورها في منأى من نداء السودان.

وقال المهدي إن مخاطبتهم لممثلي غرب أوروبا في الحزب الغرض منه الإقبال على تسجيل العضوية، والتنسيق مع الأمانة العامة وأمانة المهجر لعقد المؤتمر القاعدي لمكاتب المهجر للمساهمة في المؤتمر العام الثامن الذي سيعقد في 19 ديسمبر من هذا العام.

وكشف رئيس حزب الأمة القومي عن عزمه عقد اجتماع خلال الفترة المقبلة مع فئات نوعية سودانية في إطار قومي، وتضم تلك الفئات حقوقيين وأطباء وصحافيين ومنظمات نسوية للتداول حول عدد من الأجندة الوطنية، وكيفية تحقيق النظام الجديد.

ولفت المهدي إلى أنهم سيوصلون مطالبتهم لمجلس السلم والأمن الإفريقي لإصدار نموذج لقانون انتخابات، وتكوين مفوضيات، وضوابط لنزاهة الانتخابات، ومنع اجراء أي تعديلات دستورية استجابة لرغبة الأفراد والأحزاب المتسلطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*