طرح مقترحات لتنفيذ كتاب “الصالحية”

وفد من الصالحية والملتقى والصحافيين بالسعودية يزور محمد عبدالجليل في “النوبة”

عبدالمنعم عبدالعال وعلي نايل وحسين حسن ومحمد عبدالجليل
  • 03 سبتمبر 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير:

زار وفد يمثل الرابطة الرياضية للسودانيين بالخارج (الصالحية) والملتقى السوداني الثقافي الاجتماعي الرياضي وجمعية الصحفيين السودانيين بالمملكة العربية السعودية محمد عبدالجليل عضو هذه الكيانات، وأحد الناشطين في العمل العام السوداني إبان وجوده في السعودية، وذلك لمعاودته بعد الأزمة الصحية الطارئة التي مرّ بها مؤخراً.

ضم الوفد كلا من مؤسس الصالحية ورئيسها السابق ومؤسس الملتقى السوداني عبدالمنعم عبدالعال حميدة، ورئيس الصالحية الحالي م. عبدالمنعم عمر عثمان، ورئيس جمعية الصحافيين السودانيين بالسعودية د.حسين حسن حسين، وعمر عبدالعال حميدة، وعمر الزين، وعمار دفع الله، واعتذر رئيس فريق بشائر الشمال علي خليل لظرف طارئ.

وشكر محمد عبدالجليل للوفد مقدراً حرص أعضائه على الاطمئنان عليه، وحمّله تحياته إلى كل الكيانات الوطنية في المملكة، وطمأن زملاءه والسائلين عن صحته بأنه بخير، وقد تماثل للشفاء تماماً.

محمد عبدالجليل وعبدالمنعم عبدالعال وعبدالمنعم عمر وعلي نايل

وقدم عبدالمنعم عبدالعال تقدير الوفد لما وجده من حسن استقبال الأهل قرية النوبة الوادعة، وحمد الله أن وجدوا الأخ محمد عبدالجليل بخير، داعياً الله أن يمتعه بالصحة، ليواصل عطاءه المعهود، وأكد أن الصالحية أوجدت لنا أخاً وصديقاً في كل ربوع السودان، وبشر منسوبيها بوضع خطوات عملية ليرى كتاب الصالحية النور قريباً.

وأكد رئيس الصالحية عبدالمنعم عمر أن سيقترح أن يكون تدشين الكتاب أحد فعاليات الاحتفال بمرور 20 عاماً على تأسيس الصالحية في العام المقبل.

وأوضح د.حسين حسن أن هذا الكتاب توثيق مهم لمسيرة جالية من أنشط الجاليات السودانية في الخارج، مؤكداً تفاعل الزملاء الصحافيين مع الفكرة، والعمل على تحقيقها على أرض الواقع.

وقد طرحت فكرة تشكيل لجنة في داخل السودان من كل من الرئيس السابق عبدالمنعم عبدالعال، ونائب رئيس الصالحية الأسبق علي حمد أبوزيد، والسكرتير الثقافي السابق محمد عبدالجليل، ورئيس جمعية الصحافيين الرياضيين السابق صلاح الحويج للإسهام في التوثيق للصالحية من خلال أعضائها الموجودين في السودان، كما اقترح تشكيل لجنة في الرياض، تكون نواتها لجنة إعلام الصالحية.

كما زار الوفد القطب الاتحادي المعروف علي نايل للاطمئنان على صحته، وقد تناول اللقاء ذكريات وأحاديث شائقة في الشؤون المختلفة.

التعليقات مغلقة.