بث حلقة حول قضايا المرأة في السودان

سودانية (24) تنفي علاقتها ببرنامج (شباب توك) المبثوث على التلفزيون الألماني

  • 21 سبتمبر 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

نفت قناة سودانية 24 أن تكون لها علاقة ببرنامج (شباب توك) الذي يبث على التلفزيون الألماني، والذي خصَّص إحدى حلقاته لحقوق المرأة في السودان، التي أثارت اهتماماً كبيراً، وأحدثت ضجة في وسائط التواصل الاجتماعي .

وقالت القناة السوادنية التي تبث من الخرطوم ويديرها الإعلامي الطاهر حسن التوم، في بيان لها اليوم الخميس(20 سبتمبر 2018)، إنها لا علاقة لها من قريب أو بعيد بمحتوى برنامج (شباب توك)، ولم تبث الحلقة على شاشتها، وأشار البيان إلى أن (شباب توك) من برامج التلفزيون الألماني، ويبث على شاشته، ويقدِّمه ويخطِّط له ويضع سياساته ويختار موضوعاته وقضاياه الإعلاميون العاملون في التلفزيون الألماني .

وأوضحت سودانية 24 أن مهمتها تنحصر في توفير الدعم الفني،بموجب اتفاقية التعاون بين القناة والتلفزيون الألماني، واستنكرت القناة الاتهامات الموجهة لها ، دون توافُّر أدلة، وأكدت أن لها وثيقة حاكمة بمنزلة دستور داخلي تضبط منهج عملها.

وقد قوبلت حلقة (شباب توك) التي تم تسجيلها في الخرطوم بتباين في وجهات النظر من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ففيما وجه بعضهم هجوماً عنيفاً على الحلقة بسبب القضايا المثارة والآراء المتباينة التي عرضت فيها، وعدوها خروجاً عن العرف السوداني، ورأة بعضهم أن الحلقة أثارت قضية مهمة من القضايا المسكوت عنها في الإعلام التلفزيوني المحلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*