بروفيسور محمد عثمان صالح: وقعت في فخ

استدعاء أمني لمدير (سودانية 24) وجماعات تعلن عن وقفة أمام مقر القناة

الطاهر التوم
  • 22 سبتمبر 2018
  • تعليق واحد

الخرطوم – التحرير:

في آخر تطورات الأوضاع بشأن الأزمة التي فجرها برنامج (شباب تووك)، استدعت السلطات الأمنية اليوم السبت (22 سبتمبر 2018م) المدير العام لقناة (سودانية 24) الطاهر حسن التوم، وأخضعته للتحقيق بشأن علاقة القناة بالبرنامج.

واتسعت دائرة الهجوم على القناة بسبب تعاونها مع قناة (دي. دبليو) الألمانية في إنتاج حلقة مثيرة للجدل من برنامج (شباب تووك) من قلب العاصمة الخرطوم، وطالب رجال دين بإغلاق القناة لhشتراكها في بث برنامج، قالوا: إنه مس ثوابت العقيدة وأعراف المجتمع.

وكانت القناة نفت في وقت سابق عبر بيان توضيحي أي علاقة تربطها بــ (القناة الألمانية والبرنامج)، وأشارت إلى أن دورها ينحصر في تقديم الدعم الفني فقط لا غير، بموجب اتفاقية تعاون مشترك بين القناتين.

و رابطت عربة محملة بالجنود المدججين بالسلاح أمام مقر القناة، بعد تزايد المخاوف من تعرضها لهجوم على أيدى جماعات دينية متشددة، في وقت أعلنت فيه تيارات إسلامية عن وقفة احتجاجية أمام القناة الأحد (23 سبتمبر 2018م)، ووجه عدد من الأئمة والدعاة انتقادات لاذعة لقناة سودانية 24، بعدما قال رئيس هيئة علماء السودان بروفيسور محمد عثمان صالح إنه وقع فخ، وإن الدعوة وصلته للمشاركة في برنامج تعده قناة سودانية 24.

رد واحد على “استدعاء أمني لمدير (سودانية 24) وجماعات تعلن عن وقفة أمام مقر القناة”

  1. يقول سيف ابو سبيب:

    الي متي يتم تكميم اﻻفواه … ؟
    وحتي علي قنواتهم .. ؟
    ننادي باتاحة الفرصة للشباب ﻻبداء آرائهم السالبة والموجبة . واﻻ سيحدث انفجار فكري ﻻ يحمد عقباه .. كما يحدث اﻻن بالنسبة لجهاد النكاح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*