طالب “الأوبك” بعدم رفع أسعار النفط

ترمب بالأمم المتحدة: حكام إيران “دكتاتوريون” ولن نسمح باستخدام الكيماوي في سورية

دونالد ترمب
  • 25 سبتمبر 2018
  • لا توجد تعليقات

رصد- التحرير:

دعا الرئيس الاميركي دونالد ترمب أمام الأمم المتحدة الثلاثاء حكومات العالم إلى “عزل النظام الايراني”، وقال في كلمته أمام الجمعية العمومية السنوية للأمم المتحدة في نيويورك: “لا يمكننا السماح بان يمتلك الداعم الرئيس للإرهاب في العالم أخطر الأسلحة على كوكب الأرض” من أجل “تهديد أميركا” أو إسرائيل.

ووصف حكام إيران  بـ”الدكتاتورية الفاسدة” التي تحكم في طهران، مبرراً الانسحاب من الاتفاق النووي، وقال ترمب: “نعمل مع الدول المستوردة للنفط الخام الايراني من أجل خفض كبير في مشترياتها”.

وأثنى ترمب على نجاح مبادرته “الجريئة” للسلام مع كوريا الشمالية، لكنه قال: “إن العقوبات الدولية ضد بيونغ يانغ ستبقى في مكانها حتى نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية”.

وحذر ترمب النظام السوري وتوعد بالرد في حال استخدام جديد للأسلحة الكيميائية.

وحث ترمب دول منظمة أوبك على وقف ارتفاع أسعار النفط، والانفاق على الدفاع عن انفسها.

وفي هذا السياق، حذر ترمب ألمانيا من “الاعتماد الكامل” على روسيا إذا “لم تغير على الفور مسار” مشروع خط أنابيب الغاز “نورد ستريم 2” مع روسيا.

وقال: “يجب على العالم الغربي الحفاظ على استقلاله ضد تجاوزات القوى الخارجية التوسعية”.

وأعلن الرئيس الاميركي ان بلاده ستساهم بنسبة 25% من ميزانية عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، وستوجه مساعداتها الى “الدول الصديقة” فقط.

واضاف ان “الولايات المتحدة هي أكبر مانح للمساعدات في العالم. مستقبلاً لن نمنح المساعدات الخارجية سوى لمن يحترموننا وبصراحة لأصدقائنا”.

وانتقد ترمب  المحكمة الجنائية الدولية، وقال: إنها عديمة الشرعية والسلطة.

.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*