تعهد بالحوار مع الحكومة حول حرية الرأي

في لقاء مع صحافيين سودانيين: أوربا وأميركا تبديان اهتماماً بتعزيز حرية الصحافة في السودان

في لقاء مع صحافيين سودانيين: أوربا وأميركا تبديان اهتماماً بتعزيز حرية الصحافة في السودان
من احتجاجات الصحافيين
  • 02 أكتوبر 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

كشف سفراء الاتحاد الأوروبي المقيمون بالخرطوم والقائم بالأعمال بسفارة الولايات المتحدة الأميركية بالسودان عن لقاء بعثة الاتحاد الأوروبي والسفارات الأوروبية وسفارة الولايات المتحدة الأميركية مع مجموعة من الصحافيين السودانيين ورؤساء التحرير.

وأوضح بيان صادر عن البعثة والسفارة تلقت (التحرير) نسخة منه اليوم الثلاثاء (2 أكتوبر 2018م) “أن الصحفيين السودانيين أطلعوا الدبلوماسيين على القضايا الإعلامية الحالية، بما في ذلك مشروع قانون الإعلام المقترح، والتحديات التي تواجه صناعة الإعلام والصحافة، والأوضاع التي يواجهها الصحفيون في السودان، والتي يتابعها الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة من كثب”.

وأحيط الدبلوماسيين علماً بالجهود الجارية لتعديل قانون الصحافة والنشر والذي أعرب الدبلوماسيون عن أملهم في أن يعزز من حرية الصحافة، والسماح للصحفيين بتحسين الوصول إلى المعلومات العامة، وأن يوفر القانون المقترح مزيداً من الحماية للصحافيين وناشري الصحف.

وشدد السفراء على أهمية تعزيز حرية الصحافة وحرية الرأي والتعبير في جميع وسائل الإعلام، بما في ذلك وسائط الإنترنت، وفي هذا الصدد، تم الإعراب أيضا عن القلق بشأن القيود المفروضة على هذه الحريات في السودان، ولا سيما فيما يتعلق بالمضايقات الجارية للصحف.

وأكد البيان تعهد بعثة الاتحاد الأوروبي والسفارات الأوروبية المقيمة وسفارة الولايات المتحدة الأميركية بالمشاركة في حوار بناء مع الحكومة السودانية حول حرية الصحافة وحرية الرأي والتعبير؛ لأهميتها في حماية حقوق الإنسان والديمقراطية في السودان ، خاصة في الفترة المقبلة التي تتجه إلى انتخابات 2020 .

التعليقات مغلقة.