اعتقال طلاب وإصابة بعضهم بممارسة العنف المفرط

هيئة محامي دارفور: الكتائب الجهادية للمؤتمر الوطني تهاجم فعالية لتجمع روابط دار فور بالجامعات

من احتجاجات طلاب درا فور
  • 16 أكتوبر 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:
تعرض تجمع روابط طلاب دارفور بالجامعات لهجوم مباغت من الأمن الطلابي المسنود بالكتائب الجهادية لحزب المؤتمر الوطني في أثناء شروعهم في  تنظيم مخاطبة بجامعة النيلين أمس الاثنين (15 أكتوبر 2018 )،حول أحداث جامعة الجزيرة والراهن في إقليم دارفور.

صرحت بذلك هيئة محامي دارفور، مشيرة إلى أن الطلاب كانوا يمارسون التعبير السلمي المكفول بموجب أحكام الدستور والقانون، وأشاروا إلى أن الأجهزة الأمنية قامت بإعتقال عدد من الطلاب عقب تلك الأحداث التي أصيب فيها عدد من الطلاب إصابات متفاوتة جراء استخدام القوة والعنف المفرط ،.

وقالت الهيئة في بيان صادر عنها اليوم الثلاثاء (16 أكتوبر 2018 ): “إن السلطات أطلقت سراح بعض الطلاب المعتقلين ولا يزال بعضهم الآخر رهن الاعتقال”.

وأعلنت الهيئة تضامنها التام مع تجمع روابط طلاب دارفور والطلاب المعتقلين الذين ما يزالون رهن الاعتقال، وعلى رأسهم الطالب إبراهيم شو تايم الذي ظل يعاني استهداف الأمن الطلابي والكتائب الجهادية بالملاحقات والاعتقالات المتكررة.

وجددت الهيئة المطالبة بتسريح الكتائب الجهادية لحزب المؤتمر الوطني من الجامعات، وقالت إنها ستقدم مذكرة للنائب العام تطالب فيها باتخاذ تدابير احترازية وإبعاد الأمن الطلابي والكتائب الجهادية من الجامعات، ومنعهما من التعرض لمناشط طلاب دارفور بالجامعات، وأشارت الهيئة إلى أنها ستباشر تقديم العون القانوني لجميع الطلاب المتاثرين بانتهاكات حقوق الإنسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*