برلمانية كويتية لوزيرة مصرية: “إن كنتم نسيتوا اللي جرى، هاتوا الدفاتر تنقرا”.

أزمة بين مصر والكويت بعد اعتداء 5 كويتيات على مصرية في الكويت

  • 15 نوفمبر 2018
  • تعليق واحد

رصد – التحرير:

تعرضت المواطنة المصرية، فاطمة عزيز، التي تعمل في الكويت، إلى اعتداء من  خمس فتيات كويتيات، حسب مقطع فيديو نشرته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقالت فيه إنها تقيم في الكويت منذ عام 2011، وتحظى باحترام الجميع.

وأضافت: أن إحدى الفتيات الكويتيات كانت تستقل دراجة فصدمت طفل صديقتها الذي كان يقف بجوارها، مشيرة إلى أن الفتاة عندما علمت أنها مصرية من لهجتها انهالت عليها بالضرب بصحبة أربع فتيات أخريات. و

تابعت: “البعض قال لي طالما الطفل ليس ابنك أنت بتدخلي ليه، فقلت أنه طفل صديقتي، وكنت هتدخل حتى لو كان طفلاً غريباً لإنقاذه”.

واستطردت قائلة: “التقرير الطبي أثبت إصابتي بشرخ في أصبع وكدمات، ولكن هناك إصابات أخرى ظهرت في جسدي بعد توجهي للمنزل، وتم ضربي بالحذاء على رأسي”، مشيرة إلى أن “الشرطة ألقت القبض على الفتيات، ولم تمارس أي ضغوط للتنازل عن المحضر”.

صرح السفير خالد يسري رزق مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج، بأن الوزارة كلفت على الفور القنصلية المصرية في الكويت بالتواصل مع صاحبة الفيديو، فاطمة عزيز.

وأضافت أن القنصلية استقبلتها هي وزوجها لتقديم كافة أوجه الرعاية والدعم اللازمين، وأكدت للمتضررة على متابعة الواقعة مع السلطات الكويتية بشأن التحقيقات الجارية في هذا الصدد.

وجاء رد الفعل الرسمي بعد انتشار المقطع الذي أثار رواد التواصل الاجتماعي من المصريين، كما نشبت معركة برلمانية، بعد أن قالت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، نبيلة مكرم عبيد، إن السلطات الكويتية بدأت بالفعل تحقيقاً في الواقعة، وأكدت أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله، معربة عن ثقتها في القضاء الكويتي.

وأكدت الوزيرة أنها تتابع عن كثب الحادث الذي تعرضت له السيدة المصرية في الكويت، وذلك على أثر شجار نشب بينها وبين كويتيات، مشيرة إلى أن السفارة المصرية وكذلك القنصلية بالكويت تقومان بمتابعة التحقيقات.

وأضافت أن “كرامة المرأة المصرية خط أحمر، ونحترم السلطات الكويتية والقضاء الكويتي”.

وفي المقابل، هاجمت النائب في مجلس الأمة الكويتي صفاء الهاشم، الوزيرة المصرية، وقالت: “أطلت علينا الأخت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج بتصريح أفادت فيه “كرامة المصري وبالأحرى كرامة المرأة المصرية خط أحمر، لكننا نحترم السلطة الكويتية والقضاء الكويتي على واقعة الاعتداء على فاطمة المواطنة المصرية في دولة الكويت”.

وأضافت حسب إيلاف الإلكترونية: “عزيزتي وزيرة الهجرة أو وزيرة الكرامة، طالما أن حضرتك تحترمين السلطة الكويتية والقضاء الكويتي كان الأجدر بك عدم التطرق إلى مسألة الكرامة وأسلوب دغدغة المشاعر كونك تعرفين حق المعرفة حرص السلطات الكويتية والقضاء الكويتي على كرامات الناس وانتصارهم على مر التاريخ للضعيف قبل القوي ‏تحت رقابة سلطة الشعب وحرية الصحافة “غير الموجهة” وفق درجات تقاضي تضمن كرامة حقوق المتضرر، فلا داعي للتكسب السياسي والإعلامي من خلال الغمز واللمز على الخشية من العبث في كرامات ناس أكرمناهم أكثر مما أكرمهم بلدهم حتى بات البعض منهم يتعدى الخط الأحمر للمواطن الكويتي، ‏ويعبث في مصير حياته اليومية والوظيفية‏، “وإن كنتم نسيتوا اللي جرى، هاتوا الدفاتر تنقرا”.

رد واحد على “أزمة بين مصر والكويت بعد اعتداء 5 كويتيات على مصرية في الكويت”

  1. يقول عادل حسن احمد:

    فعلا اللي ما اكرمته بلاده يرخص وتتراجع كرامته في بلد غيره وما يحدث عيب في حق سيدة مصريه دافعت عن طفل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*