أكد أنه لن يكون طرفاً في أي انتخابـات بموجبه

“الأمـة القومـي”:نرفض قانون الانتخابات والبرلمان (صدى رغبات الرئيس والحزب الحاكم)

  • 21 نوفمبر 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

قال حزب الأمة القومي: “إن إجازة البـرلمان لقانون الانتخابات للعام 2018م، وسـط انسحاب أحزاب حوار الوثبة وكتلة المستقلين، هو خطوة متوقعة تتماشي تماماً مع طريقة الحزب الحاكم الإقصائية والاستبدادية المعهودة”، وأشار إلى أن سجل النظام يؤكد  تمرير كل القوانين بصورة انفرادية، لتفصيل المواد على حالة الوهن التي تعتري حزبه الحاكم لضمان فوزه وإقصاء المنافسين مبكراً.

وأعلن حزب الأمـة القومـي في بيان صادر عنه اليوم الأربعاء (21 نوفمبر 2018م)، رفضه قانون الانتخابات الذي أجازه البرلمان اليوم، وقال إنه يرسخ لمزيد من الشمولية والديكتاتورية، وأكد أن البرلمان الحالي غير مؤهـل لأي دور تشريعـي أو رقابـي، وقال إنه (صدى رغبات الرئيس والحزب الحاكم) وهو غير أمين على مصالح البلاد وغير موثوق به.

وأشار إلى أن النظام بهذه الخطوة يكون قد نعـى حوار الوثبة وشيعه لمثواه الأخير، بنسف أهدافه المبنية على التوافق السياسي، وقال: “إن هذا ما ظللنا نؤكده أن هذا النظام لا يؤمن إلا بالمصلحة الحزبية الضيقة، ولا يعمل إلا وفق استراتيجية التمكين والانفراد بالسلطة دون مراعاة قضايا المواطن والوطن”.

وقال حزب الأمة في بيانه: “إن قانون الانتخابـات الذي أُجيز اليوم لا يمثله، ولا يعبر عن إرادة الشعب، وأنه لن يكون طرفاً في أي انتخابـات تجرى بموجبه”.
/

التعليقات مغلقة.