أدريان نورفلد: نحن مع انتخابات حرة نزيهة

الخطيب للقائم بالأعمال الكندي: الانتخابات لن تحل الأزمة والنظام لا يلتزم بالاتفاقات

محمد مختار الخطيب
  • 24 نوفمبر 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

قال السكرتير السياسي للحزب الشيوعي محمد مختار الخطيب” “إن انتخابات2020 لن تقدم حلاً للأزمة الشاملة في البلاد”، وأشار إلى وجود تجارب في التعامل مع النظام منذ 30 عاماً استولى خلالها على السلطة عبر انقلاب عسكري، وجاءت اتفاقية نيفاشا منذ 13 عاماً، و برهنت عدم التزام النظام بأي إتفاق يبرمه مع الآخرين.

ورهن الخطيب وقف الحرب بالمنطقتين ودارفور بحل مسبباتها من جذورها، وقال :إ”ن وقف الحرب لا يعني السلام ، واستشهد في اللقاء الذي جمعه بالقائم بالأعمال الكندي بالخرطوم أدريان نورفلد بتجربة جنوب السودان، حين قال: “دخلت البلاد حالة سكون لمدة 10 سنوات تجدد بعدها القتال”.

وقال القائم بالاعمال أدريان نورفلد: “إن زيارته الحزب الشيوعي تأتي في إطار لقاءات كثيرة يجريها مع قيادات القوى السياسية في البلاد”، وأشار إلى أنهم مهتمون بالشعب السوداني الذي يعاني ويحتاج إلى وضع اقتصادي أفضل.

وربط أدريان نورفلد بين التنمية واستدامة السلام، وأضاف بانهم يحاولون المساعدة في تطوير البلاد من خلال اللقاءات حتى يحددوا بها الطريقة التي يمكن أن يتدخلوا بها لتقديم مساعدات اقتصادية، والعمل من أجل حريات أكبر للناس، وأكد القائم بالأعمال وقوفهم مع قيام الانتخابات في السودان بشرط أن تكون حرة ونزية.

التعليقات مغلقة.