بحجة أن القسم ليست به إمكانيات

قسم اللغة الفرنسية بجامعة الخرطوم يرفض تسجيل طالب مكفوف بالكلية ومجلس ذوي الإعاقة ينتقد الخطوة 

جامعة الخرطوم.\
  • 26 نوفمبر 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:
انتقد مجلس ذوي الإعاقة بولاية الخرطوم رفض قسم اللغة الفرنسية بكلية الآداب جامعة الخرطوم تسجيل الطالب المكفوف أحمد عبد العظيم بالقسم.

ووصف الأمين العام لمجلس ذوي الإعاقة بولاية الخرطوم د.راشد التجاني ما حدث من قسم اللغة الفرنسية بكلية الآداب بدعم من عميدة الكلية بـ (التمييز) غير المقبول، وقال: “ندعو مدير الجامعة إلى وقف هذه الردة الانتكاسة في حفظ حقوق ذوي الإعاقة”.

وقال: “إن الحجة التي دفعت بها كلية الآداب بعدم وجود إمكانيات حجة واهية؛ لأن من حق الطالب الكفيف مسجل، كما السبورة للمبصر، لذلك الإمكانيات ليست من مسؤولية الطالب”.

وتوزع كلية الآداب الطلاب لأقسام اللغات حسب درجاتهم في مادتي اللغة الإنجليزية والعربية، ورفضت تسجيل عبد العظيم على الرغم من أن درجاته في هذه المواد فوق الـ (90).

ورأى أساتذة بالكلية تهديد عميدة الكلية بمحاسبة أستاذ مكفوف بالكلية لدفاعه عن تسجيل الطلاب ذوي الإعاقة بأنه يخرق قوانين ولوائح الجامعة العريقة في حفظ حقوق الطلاب ذوي الإعاقة.

وكانت رئيسة قسم اللغة الفرنسية بكلية الآداب رفضت تسجيل الطالب المكفوف بحجة أن القسم ليست به إمكانيات، على الرغم من أن عدداً من الطلاب المكفوفين درسوا بالقسم، وعين أحدهم مساعداً للتدريس.

واقترحت عليه أمانة الشؤون العلمية، وعمادة الطلاب تجميد العام الدراسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*