إغلاق السوق لنقل الأنقاض

معتمد أمدرمان: تكوين لجان لحصر الخسائر بالسوق وديوان الزكاة يعلن جبر الضرر عن المتأثرين

  • 04 ديسمبر 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

قرار باستبدال العملات التالفة

أعلن معتمد أم درمان الفريق أحمد عثمان ابوشنب إغلاق سوق امدرمان يوم غد الأربعاء (5 ديسمبر 2018م)، لنقل الأنقاض من المحال التجارية بسوق ام درمان.

وكشف المعتمد عن وجود عمارة آيلة للسقوط بسبب الحريق الذي تعرض له سوق أم درمان، وقال: “إن لجاناً كونتها المحلية تعكف على حصر الخسائر”، وأشار في حديثه خلال الزيارة التي قام بها اليوم الثلاثاء (4 ديسمبر 2018 ) للسوق، برفقة الأمين العام لديوان الزكاة محمد عبدالرازق مختار، إلى أن اللجان سترفع تقاريرها حول جملة الخسائر خلال 48 ساعة.

ولفت معتمد امدرمان إلى قرار رئيس الجمهورية الذي وجه فيه بنك السودان المركزي بمساعدة اصحاب المحال المنكوبة باستبدال العملات التالفة بأخرى جديدة.

ومن جانبه، أعلن الأمين العام لديوان الزكاة الدكتور محمد عبد الرازق مختار وضع جميع موارد وإمكانات الديوان لجبر الضرر عن المتأثرين جراء الحريق، وقال: “إن من واجب الديوان الوقوف مع التجار المنكوبين”، ووجه عبدالرازق ديوان الزكاة بولاية الخرطوم باجراء عمليات حصر سريع وفوري لفئات المتضررين الأكثر حاجة بسبب الحريق من أصحاب الطبالي، ومن فقدوا جميع ممتلكاتهم.
وكشف مختار عن اتفاق بين الديوان الاتحادي وفرعه بولاية الخرطوم على التدخل العاجل لجبر ضرر المتأثرين، ونبه إلى إمكانية استنفار دواوين الزكاة ببقية الولايات للمساهمة في جبر الضرر إذا دعا الامر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*