الاتحاد رفض استلام مذكرته المطالبة برفع الحد الأدنى للأجور

تجمع المهنين السودانيين ينظم وقفة احتجاجية أمام مباني الاتحاد العام لنقابات عمال السودان

  • 11 ديسمبر 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

نفذ تجمع المهنين السودانيين وقفة احتجاجية أمام مباني الاتحاد العام لنقابات عمال السودان اليوم الاثنين (10 ديسمبر 2018 م)، في وقت رفض فيه الاتحاد استلام مذكرة التجمع المطالبة برفع الحد الأدنى للأجور، وتحسين الأوضاع المعيشية، وتعهد التجمع بمواصلة جهوده الساعية إلى انتزاع حقوق المهنيين والعاملين لتحقيق أوضاع معيشية أفضل.

وكشف التجمع عن لقاءات جمعت عدداً من الكتل البرلمانية، ونظمت على أثرها لجنة الحسابات والمظالم العامة بمشاركة تجمع المهنيين السودانيين جلسة تفاكرية حول أثر تدني الأجور في الأداء بالخدمة العامة، حضرها ممثلون من الاتحاد العام لنقابات عمال السودان والمجلس الأعلى للأجور ووزارات العمل والمالية الاتحادية وأعضاء برلمانيون، وأشار التجمع إلى تقديمه ملخصاً عن الدراسة التي أعدها حول وضع الأجور في السودان.

وقال التجمع: “إن المجتمعين أقروا بتدهور الأجور، وطالبوا بضرورة تعديلها، ورفعها؛ تماشياً مع الصعوبات المعيشية والتضخم الاقتصادي”.

وأشار التجمع إلى أن المجلس الأعلى للأجور واتحاد عمال السودان طالبا برفع الحد الأدنى للأجور إلى (٢٠١٩)جنيها بدلاً عن(٤٢٥) جنيه، وأكد تجمع المهنيين السودانيين مطالبته بأن يكون الحد الأدنى( ٨٦٦٤ )جنيهاً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*