مواجهات بين الشرطة والمواطنين

سقوط شهيد: إعلان حالة الطوارىء بعطبرة واحتراق دار المؤتمر الوطني

  • 19 ديسمبر 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير:

جانب من المظاهرات

احتراق دار المؤتمر الوطني

سقط شهيد في المظاهرات التي اندلعت في عطبرة اليوم (19 ديسمبر 2018م) حسب إفادة شهود عيان.

وكان حريق هائل قد شب بدار المؤتمر الوطني في عطبرة، وأعلنت لجنة أمن ولاية نهر النيل حالة الطوارئ، وفرض حظر التجوال من السادسة مساء حتى السادسة صباحاً.
أعلن ذلك الناطق الرسمي باسم الحكومة وزير التربية والتوجيه ابراهيم مختار .

وكانت مظاهرة حاشدة قد انتظمت المدينة، وحثت مواجهات بين المواطنين والشرطة.

وقد أعلنت وزارة التربية والتوجيه بولاية نهر النيل  تعليق الدراسة بكافة مدارس الأساس والثانوي الحكومية والخاصة بمحلية عطبرة ابتداءً من يوم غدٍ الخميس (20 ديسمبر 2018 )، وذلك إلى حين إشعارٍ آخر .

ووجه الوزير إبراهيم مختار مصطفى مديري التعليم الأساسي والثانوي بمحلية عطبرة ومديري مدارس الأساس والثانوي الحكومية والخاصة بالمحلية وضع القرار موضع التنفيذ الفوري.

وأشارت الوزارة إلى استمرار الدراسة ببقية محليات الولاية .

وكانتالتظاهرات بمدينة عطبرة قد تواصلت في يومها الثاني اليوم الأربعاء (19 ديسمبر 2018 )، بعد تفاقم أزمة الخبز اليوم بالمدينة ووصل سعر الرغيفة إلى 5جنيهات، واستطالت الصفوف أمام المخابز بشكل كبير.

واتسعت رقعة الاحتجاجات بالمدينة بعد أن شملت أحياء كبيرة، وتوغلت داخل السوق الكبير، وقام المتظاهرون الغاضبون على الأوضاع التي تعيشها المدينة بحصب دار حزب المؤتمر الوطني بمدينة عطبرة بالحجارة، ثم أحرقوها بعد ذلك.

وهدد المواطنون بتصعيد الاحتجاجات حال لم تستجب السلطات لمطالبهم بتوفير الخبز، رغم تهديدات الشرطة بإطلاق الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين، ثم إطلاقها بعد احتدام التظاهرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*