دعا للابتعاد عن العنف والتخريب

تحالف قوى 2020 : التظاهرات نتيجة موضوعية لتخبط النظام وفشله الذريع في الحكم

  • 20 ديسمبر 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم _ التحرير :

قال تحالف قوى 2020: “إن الاحتحاجات الشعبية التي شهدتها  عدد من مدن البلاد، على رأسها عطبرة وبورتسودان ومدني والنهود وسنار هي  نتيجة موضوعية لتخبط النظام في قراراته السياسية وإجراءاته الإقتصادية التي يسوق بها البلاد من دركة إلى دركة معلنا بيانا بالعمل عن فشله الذريع في الحكم، وكاشفا عن إفلاسه وعجزه عن إبداع حلول ناجعة للأزمات المتتابعة”.

وأشار تحالف 2020 في ببان صادر عنه البوم الخميس (20 ديسمبر 2018 )،إلى أن  التظاهرات الشعبية والوقفات الاحتجاجية حق كفله الدستور للتعبير عن رفض السياسات الظالمة والحالة الاقتصادية الخانقة

وأكد التحالف “حق الشعب الدستوري في الخروج إلى الشوارع، والانتظام في عمل جماهيري رافض للواقع المزري، ويبتغي التغيير المنشود”.

ودعا التحالف الجماهير  إلى الابتعاد عن استخدام العنف و التخريب والحرق والتدمير ،وأشار إلى إن هذا السلوك يتخذه النظام المتربص بانتفاضة الشعب غطاءً لاستخدام أدوات البطش والتنكيل، وقال: “إننا نحرج النظام أمام العالم أجمع عندما نسلك مسلكاً حضارياً في التعبير، وأساليب قانونية في الاحتجاج”.

وأهاب  تحالف قوى 2020 بالقوات النظامية أن تقوم بواجبها الوطني والأخلاقي في حماية المتظاهرين وهم يمارسون حقوقهم القانونية.

وقال التحالف: “حتى لا تنزلق البلاد إلى حالة يصعب التراجع عنها، وتصل إلى مرحلة اللاعودة ندعو الحكومة إلى الاعتراف بالفشل، والجلوس إلى شركاء الوطن للخلوص إلى معالجة جذرية تحدث تغييرا شاملاً وآمنا يجنب بلادنا السيناريوهات المدمرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*