تعقيباً على الحكم على معتقليه

“المؤتمر السوداني”: المضي فى طريق الخلاص أفضل ما نقدمه لوطننا وشعبنا والأسرى والمعتقلين

  • 24 ديسمبر 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير:

قال حزب المؤتمر السوداني في بيان اليوم :”إن محكمة جنائية بمدينة الابيض بالحكم لمدة ٦ أشهر ضد حاتم ميرغنى عبد الرحمن رئيس حزب المؤتمر السوداني بولاية شمال كردفان ،مع ثمانية آخرين اليوم ٢٤ ديسمبر ٢٠١٨م بموجب قانون الطوارئ، كما قضت محكمة بالنهود بسجن الأمين السياسي للحزب بالمدينة الحسيني أحمد وفقاً لذات القانون البغيض”.

وأوضح البيان أن جهاز أمن النظام كان قد اعتقل رئيس الحزب بولاية شمال كردفان يوم أمس الأحد من مدينة أم روابة، وتم ترحيله إلى معتقلات جهاز أمن النظام بمدينة الأبيض مع عدد من المعتقلين، واعتقل في ذات اليوم الحسيني أحمد عقب مخاطبته للمتظاهرين في النهود الجمعة الماضية.

واضاف: “اعتقل جهاز أمن النظام أيضاً اليوم الإثنين رئيس المجلس الولائى لحزب المؤتمر السوداني بولاية غرب كردفان جمال أحمد أبكر بعد المظاهرات الاحتجاجية ضد النظام بمدينة بابنوسة، كما اعتقل عضو حزب المؤتمر السوداني بولاية شمال كردفان مصعب الشفيع على خلفية المظاهرات الاحتجاجية ضد النظام التي اندلعت بمدينة الرهد”.

وقال المؤتمر السوداني: “ينضم قيادات وأعضاء من الحزب إلى قائمة المعتقلين والمحكومين سياسياً فى وقت يبذل فيه النظام وسعه من عنف وقمع ضد المتظاهرين السلميين لتفادي مصير سقوطه المحتوم على يد المظاهرات الشعبية بربوع البلاد التى دعت إلى رحيله فوراً”.

وأكد أنه “لن يقف الاعتقال والعنف فى طريق الثورة، وفى هذا اليوم الذى نستعد فيه جميعاً للمشاركة فى موكب تجمع المهنيين السودانيين المقرر نهار الغد الثلاثاء ٢٥ ديسمبر، فإن رؤيتنا أن أفضل ما نقدمه اليوم لوطننا وشعبنا والأسرى والمعتقلين هو المضي قدماً فى طريق الخلاص”.

التعليقات مغلقة.