وصلنا مرحلة لا تحتمل الحياد، إما مع الثورة أو ضدها

لجان مقاومة مدني: زهرة المدائن ومعقل الثورات ترفض زيارة البشير

  • 25 ديسمبر 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير:

أصدرت لجان المقاومة بود مدني بياناً أوضحت فيه موقف أهالي مدني من زيارة الرئيس البشير لها اليوم (25 ديسمبر 2018م)، فقالت:

“بعد دا..
يا موت يا حياة
خاطي البختار الوسط
جماهير مدينة ودمدني:

زهرة المدائن ومعقل الثورات، نحن الآن في نقطة اللاعودة، وصلنا مرحلة لا تحتمل الحياد، إما مع الثورة أو ضدها.
إننا في لجان مقاومة مدني لسان حال شباب المدينة ومواطناتها ومواطنيها، وحفاظاً على تاريخ المدينة الرَّاسخ في النضال، نعلن رفضنا القاطع لزيارة عمر البشير المعلنة غداً الثلاثاء 25 ديسمبر 2018. نحن نعرف أن أبناء المدينة الشرفاء لن يخرجوا لاستقبال مجرم الحرب هذا، ولكننا نعلم كذلك من أين سيأتي إيلا بمن يستقبلوه في محاولة لتلميع صورته في الإعلام، ولإيهام المجتمع الدولي بأن كل الأمور بخير في السودان! أننا نعرف أنهم أجبروا مجندي الخدمة الوطنيَّة أن يأتي أيُّ مجند ومعه عشرة شباب وهددوهم إن لم يفعلوا لن يستلموا بطاقات الخدمة الوطنيَّة خاصتهم! هؤلاء المجندون وغيرهم من سيجبرهم إيلا وزمرته من المنافقين على استقبال الرئيس المطلوب في المحكمة الجنائيَّة الدوليَّة. قد يخدعون كاميرات الإعلام، ولكنهم لن يخدعونا. ستعكس مسيرة الثلاثاء 25 ديسمبر الصورة الحقيقية التي يحاولون تزييفها.

نحن نقول لا.. لن تكون مدني مغسلةَ للأيادي الملطَّخة بالدِّماء، لن تكون مدني مغسلةً لأوساخ ِالفاسدين، لن تكون مدني مغسلةً لسارقيِّ قوتِ الأطفال وقامعيّ الحُرَّيات وسارقيّ الأحلام.
لا، مدني كانت وستظلّ مدينة الصُّمود ومفجِّرة الثورات.

نطالبكم بالجَّهر برفضكم لهذه الزِّيارة الخبيثة التي ترغب في اتخاذ مدني مطيَّة للسيرِ على جثث الشُّهداء وآخرهم شهداء انتفاضة ديسمبر الذين لم تجفّ دماؤهم بعد، دماءهم التي أريقت على التراب.
اكتبوا اللافتات، علَّوا الهتافات، اخرجوا إلى الشوارع وعبِّروا عن رفضكم ومقاطعتكم لزيارة عمر البشير إلى المدينة. مدني مدينتنا وتعالوا معنا لنحررها.

اخرجوا معنا لاعتراض الموكب مسلحين باليقين وبالصّدور العاريَّة.
#لالزيارةالبشير_لمدني
#مدنالسودانتنتفض
يا موت.. يا حياة
خاطي البختار الوسط”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*