نفذت حملة اعتقالات

الأجهزة الأمنية تتصدى لموكب قوى المعارضة في مدينة الأبيض ولجنة الأطباء تعلن الإضراب

أمر بقتل المتظاهرين
  • 31 ديسمبر 2018
  • لا توجد تعليقات

 

الخرطوم _ التحرير :

اعتقلت السلطات الأمنية عدداً من قيادات أحزاب المعارضة بمدينة الأبيض، واحتلت قوات ضخمة من الشرطة والأمن ميدان  الحرية صباح اليوم الأحد (30 ديسمبر 2018 م).

واستدعى والي ولاية شمال كردفان أحمد هارون  قوات  الدعم السريع والجيش لمساعدة الشرطة والأمن لقمع المتظاهرين، و أصدر امر طوارئ في  الولاية.

وأعلنت لجنة أطباء السودان إضراباً عاماً في مستشفي الأبيض التعليمي عن كل الحالات الحرجة والباردة، بما في ذلك العنايات المكثفة، وعناية القلب والصدر، ومركز الغسيل الدموي والطوارئ، والاصابات بعد اقتحام قوة مكثفة من جهاز الأمن المستشفى، وضرب الأطباء، وإعتقال بعضهم.

وكانت قوى المعارضة وتنظيمات المجتمع المدني دعت إلى موكب احتجاجي بالأبيض اليوم الأحد (30 ديسمبر 2018 م)، يتحرك  من ميدان الحرية إلا أن القوات النظامية احتلت الميدان .

وحاول غاضبون التظاهر  داخل مستشفى الأبيض، ومن ثم الخروج إلى الشارع إلا إن الشرطة حاصرت المستشفى، ونفذت الأجهزة  الأمنية  حملة اعتقالات واسعة، حيث تم اعتقال سكرتير حزب الأمة القومي بشمال كردفان علي أبو القاسم، ورئيس المكتب السياسي للأمة يعقوب الضواها،  وأحمد عيسى ماهل من هيئة شؤون الأنصار، وقياديين من حزب البعث، وقيادي من الحزب الشيوعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*