بري والديم يخرجان في تظاهرات كبيرة

مواكب هادرة بوسط وشرق الخرطوم والشرطة تتصدى للمتظاهرين بالعنف وتحتجز عدداً من الصحافيين

  • 06 يناير 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم _ التحرير :

انطلقت  بالخرطوم اليوم الأحد( 6 يناير 2019م)،عدة تظاهرات هادرة  تنادي بإسقاط نظام الرئيس البشير، وهتفت الجماهير التي تداعت إلى وسط الخرطوم في مناطق متفرقة شملت تقاطع القندول ووسط السوق العربي، وعند تقاطع شارع المستشفى مع شارع القصر، إضافة إلى انتشار جموع المتظاهرين في الشوارع الداخلية بمنطقة الخرطوم شرق،  وما حولها وسط مطاردات من قبل الأجهزة الأمنية للمتظاهرين.

وأطلقت السلطات الغاز المسيل للدموع  لتفريق المحتجين، وجرت عمليات اعتقال واسعة للمتظاهرين، وحتى المارة بالطرقات، وتعرض صحافيون كانوا يغطون الاحتجاجات للاحتجاز من قبل  الأجهزة الأمنية، وهم  الصحافية سارة تاج السر من صحيفة الجريدة، والصحافية لينا يعقوب، والصحافي بهرام عبد المنعم، وأطلقت  سراحهم فيما بعد جميعاً.

وامتدت التظاهرات إلى حي بري بالخرطوم، الذي تواصلت فيه الاحتجاجات بصورة كبيرة وقوية، وأطلقت السلطات الغاز المسيل للدموع والاعيرة النارية لتفريق المتظاهرين، وتداول ناشطون فيديوهات بمنصات التواصل الاجتماعي لإصابات وسط المحتجين، إضافة إلى أن منطقة الديم شهدت حشوداً من المتظاهرين.

وبحسب متابعات (التحرير )، فقد شهدت منطقة الديم عند تقاطع باشدار وجوداً أمنياً كثيفاً تمثل في ارتكاز سيارات الدفع الرباعي المحملة بارتال من منسوبي الأجهزة الأمنية، فضلا عن الوجود الكثيف بأنحاء متفرقة من المنطقة الواقعة جنوب الخرطوم .

وكان تجمع المهنيين قد دعا إلى موكب حاشد يتحرك عند الواحدة من ظهر اليوم الأحد( 6 يناير2019)، وقد تم تحديد  أماكن  التجمع للمتظاهرين في كل من السوق العربي بشارع السيد عبد الرحمن ،وبري، وأبو حمامة،وتقاطع باشدار بالديم  على أن تتحرك كل تلك المواكب باتجاه القصر الجمهوري بالخرطوم للمطالبة برحيل النظام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*