طالب الرئيس عمر البشير بالتنحي فوراً

اتحادات الجاليات ونقابة الأطباء يسلمان مذكرة إلي رئاسة الوزراء البريطانية تضامناً مع ثورة الشعب في السودان

اتحادات الجاليات ونقابة الأطباء يسلمان مذكرة إلي رئاسة الوزراء البريطانية تضامناً مع ثورة الشعب في السودان
  • 13 يناير 2019
  • لا توجد تعليقات

لندن- التحرير:

قدم اتحاد الجاليات السودانية والهيئة النقابية للأطباء السودانيين في المملكة المتحدة اليوم (13 يناير 2019م) مذكرة إلى رئاسة الوزراء البريطانية طالب فبها الحكومة البريطانية بالوقوف مع الشعب السوداني، والضغط على نظام الخرطوم من أجل وقف عمليات القمع والاعتقال التعسفي ضد المدنيين.

وأكد الموقعون على المذكرة وقوفهم مع مطالب الشعب الشرعية في تغيير نظام الإنقاذ، ومعلنين عن رفضهم عمليات القتل والقمع والاعتقال التعسفي الذي تمارسه السلطات الأمنية في الخرطوم ضد المدنيين والمتظاهرين العزّل، ومعبرين عن قلقهم من استهداف مليشيات النظام المستشفيات والمرافق الطبية المحمية؛ وفقاً للقانون الدولي حتى في مناطق النزاعات وأثناء الحروب.

وطالبوا الرئيس عمر البشير بتنفيذ رغبة الشعب في التنحي فوراً، وتكوين حكومة كفاءات قومية لإدارة البلاد في المرحلة المقبلة.

كما ناشدت المجموعة حكومة المملكة المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني في بريطانيا بإدانة القتل الممنهج للأبرياء والعزّل، ونوهت إلى وجوب توقف المجتمع الدولي عن دعم مليشيات الدعم السريع بحجة محاربة الهجرة غير الشرعية.

سلم المذكرة إلى مقر رئاسة الوزراء في داوننق سترييت رئيس الجالية السودانية في لندن المهندس محمد الفاتح النعيم والدكتور نبيل محمود السكرتير العام للهيئة النقابية للأطباء السودانيين في المملكة المتحدة والدكتور محمد الشريف سكرتير الجالية السودانية في مدينة بريستول، إضافة إلى الاستاذ بشير محمد رئيس الجالية السودانية في أوكسفورد والأستاذ نادر بنده سكرتير الجالية في لندن.

ويجدر ذكره ان اتحاد الجاليات السودانية ببريطانيا يضم سبع جاليات هى (كارديف، بريستول، اكسفورد، ردينق، لندن، استكو اون ترنت، وغلاسغو ).

اعتمدت التحرير على تقرير أعده علي علقم.

 

التعليقات مغلقة.