لجنة الأطبا المركزية: انضمام شهدين إلى شهداء الاحتجاج والثورة مستمرة

الشهيد محجوب
  • 25 يناير 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير:

الشهيد / عبد العظيم بابكر

نعت لجنة الأطباء المركزية شهيدي الثورة محجوب التاج محجوب وعبدالعظم بابكر، وقالت: “”بكل الأسى ، ننعى إليكم في هذا اليوم المجيد من أيام الثورة السودانية المستمرة شهيدين أغرّين ، خالدين في صفحات تاريخ التضحيات السودانية ، لن تنساهما ذاكرة الأمة المتقدة التي خلدت الشهداء منذ قديم التاريخ ، حيث ارتقت أرواح كلٍ من :

الشهيد / محجوب التاج محجوب إبراهيم ، طالب بالسنة الثانية بكلية الطب جامعة الرازي . و ذلك إثر تعرضه للتعذيب في معتقلات النظام من قبل أفراد جهاز الأمن .

الشهيد / عبد العظيم بابكر يبلغ من العمر حوالي 22 عاما طالب جامعي . استشهد إثر رصاصة مباشرة نحو الصدر” .

وتأسفت اللجنة على فقدهما، قائلة: “إننا إذ ننعي هؤلاء الأبطال فإننا نأسف كثيراً أن نفقدهم و هم الأحق بالحياة ليحيى ذلك السبعيني العاجز عن تقديم أي شيء لهذه البلاد ، بل إنه يسلبنا كل حاضرنا و يقتل كل آمال هذه الأمة و مستقبلها”.

كما تأسفت من موقف الجيش مشيراً إلى “إننا لنأسف كثيرا أن نرى جيش السودان يتفرج على كل هذه المجازر ، و لا يتدخل لإنقاذ الوطن و الشعب و حماية المتظاهرين السودانيين السلميين” .

وعبرت اللجنة عن اعتزازها بالشعب السوداني “نفخر في ذات الوقت بأن يظل شعب السودان مناهضاً للطغيان وحيداً إلا من وحدته ، أعزلاً إلا من الإيمان بعدالة قضيته . أن يظل شعب السودان مناهضاً للطغيان وحيداً إلا من وحدته ، أعزلاً إلا من الإيمان بعدالة قضيت” .

وأكدت اللجنة تصمميم الثوار على المضي في النضال السلمي حتى إسقاط النظام، داعياً الجمهور إلى “تشييع الشهداء تشييعاً يليق بهم لتطمئن أرواحهم الطاهرة على إنتصار ما إرتقت من أجله”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*