انتشار الجيش والشرطة في منطقة الحدود الليبية السودانية

الجيش المصري: “منطقة آمنة” في مثلث الحدود مع السودان وليبيا

  • 29 مايو 2017
  • لا توجد تعليقات

لندن- التحرير:

نسبت صحيفة ” الحياة” اللندنية الى مصدر أمني مصري أن الجيش ” عازم  على تطهير منطقة الحدود الغربية ” و”ضمان وجود “منطقة آمنة” تحول دون حدوث أي تسلل عبرها، وقال إن تلك المنطقة الآمنة سيتم العمل على ضمانها عبر تعاون استخباري، ومن خلال التعاون مع الجيش الوطني الليبي لضمان أن تمتد إلى الجانب الآخر من الحدود أيضاً.

ووفقا للصحيفة في عددها الصادر اليوم  ( 29 مايو) واصلت قوات الجيش والشرطة في مصر تعزيز انتشارها قرب الحدود الغربية مع ليبيا وفي المثلث الحدودي مع ليبيا والسودان، وكثفت من الطلعات الجوية لتمشيط المنطقة الحدودية.

وذكرت ” الحياة” أن   مسألة تأمين الحدود ستكون حاضرة ضمن الجولة الجديدة من المشاورات المصرية- الروسية التي تنطلق اليوم ( 29 مايو) في القاهرة، في إطار صيغة “2+2” بين وزيري خارجية ودفاع كل من البلدين. وستعقد محادثات منفصلة بين وزير الدفاع المصري صدقي صبحي ونظيره الروسي سيرغي شويغو، علماً أن موسكو أمدت القاهرة بمجسات وأجهزة تقنية متطورة لمراقبة الحدود، تُستخدم عند الحدود الغربية.

وأوضح الناطق باسم وزارة الخارجية المصرية المستشار أحمد أبو زيد أن  محادثات وزير الخارجية  المصري سامح شكري ونظيره الروسي سيرغي لافروف  ستتناول سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية، و القضايا والأزمات الإقليمية في سوريا وليبيا واليمن والعراق والمواقف المصرية والروسية إزاءها، و قضية الإرهاب في أعقاب الأحداث الإرهابية الأخيرة التي شهدتها مصر وعواصم أوروبية.

 

التعليقات مغلقة.