خبراء أميركيون يشاركون في تحقيقات  الدوحة حول  اختراق” قنا”

اختراق حساب وزير الخارجية البحريني على “تويتر” و البريد الالكتروني للسفير الإماراتي في أميركا

  • 03 يونيو 2017
  • لا توجد تعليقات

لندن: التحرير

أعلنت وزارة الخارجية البحرينية  أن ” حساب وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة على تويتر قد تم اختراقه  صباح اليوم السبت  ( 3 يونيو) من قبل جهة إرهابية قامت بنسب تغريدات ليس لها أي أساس من الصحة إلى وزير الخارجية”.
وجاء في بيان لوزارة الخارجية أنها تعمل على ” استعادة حساب وزير الخارجية على تويتر من سيطرة هذه المجموعة المخربة البائسة التي تخشى الحقيقة التي يتكلم بها وزير الخارجية عن تخريبهم، وفضح ارهابهم المرفوض في كل محفل وبكل مناسبة ، وأنها تتابع مع الجهات المعنية لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمحاسبة من قام بهذا العمل الدنيء”.

من جهتها  قالت صحيفة الوسط البحرينية على موقعها الإلكتروني إن “المتشددين نشروا تغريدات وتسجيلات مصورة تحمل إهانة لوزير الخارجية”. وأشارت مصادر أخرى الى أن التغريدات تسيء الى أمير البحرين.

وفي تطور لاحق أعلنت الخارجية  البحرينية “استعادة حساب الوزير على تويتر”.

وجاء هذا الاختراق  لحساب الوزير البحريني بعدما ذُكر أمس أن البريد الالكتروني للسفير الإماراتي في أميركا تعرض لقرصنة، وكانت صحيفة “ديلي بيست الأميركية ” أعلنت أن قراصنة انترنت  يحملون إسم  “غلوبال ليكس”  اخترقوا البريد الإلكتروني للسفير الإماراتي في واشنطن يوسف العتيبة، واستولوا  على وثائق السفير.

وكانت قطر أعلنت  أن  موقع وكالة الأنباء القطرية جرى اختراقه قبل أيام، ونفت تصريحات بثتها الوكالة نُسبت الى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وتسبب  ذلك في أزمة حادة بين الدوحة وبعض العواصم الخليجية، وبدا ذلك واضحا في ما تبثه حاليا  فضائيات وتنشره صحف  سعودية وإماراتية، ويتضمن انتقادات شديدة  للسياسة  الخارجية القطرية بشأن ” العلاقة مع ايران”، وما وصف بـ” دعم متطرفين”، وهو ما تنفيه الدوحة .

يشار الى أن مصادر متطابقة في الدوحة أكدت أن محققين أميركيين من مكتب التحقيقات الاتحادي “إف بي.آي” يشاركون مع السلطات القطرية في  سبيل كشف  عملية  ” القرصنة “.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*