وزير خارجية قطر يرد على ترمب ” الدوحة تحارب تمويل الإرهاب”

ترمب يشيد بدور السعودية في مكافحة الإرهاب ويؤكد ضرورة “وحدة الخليج”

  • 07 يونيو 2017
  • لا توجد تعليقات

عواصم – التحرير:

أعلنت السعودية أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز تلقى اتصالاً هاتفيًّا  من الرئيس  الأميركي دونالد ترمب .
وذُكر أنه جرى خلال الاتصال ” استعراض العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين”، إلى جانب “بحث تطورات الأوضاع في المنطقة والعالم”.
وأضافت وكالة الأنباء السعودية  أن ” ترمب  أشاد خلال الاتصال بالدور القيادي الذي تقوم به المملكة في مكافحة الإرهاب وجهودها الحثيثة لتجفيف منابعه، وتطلع الولايات المتحدة الأمريكية لتعزيز العمل المشترك بين البلدين لمكافحة التطرف والسعي لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.”

من جهته قال مسؤول بالبيت الأبيض أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب أجرى اتصالً هاتفياً مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الثلاثاء ( 6 يونيو)، وشدد على “ضرورة وحدة الخليج”، وفقا لرويترز.

وأوضح المسؤول الأميركي أن “رسالته (ترامب) كانت أننا بحاجة إلى الوحدة في المنطقة لمحاربة الفكر المتطرف وتمويل الإرهاب، من المهم أن يكون الخليج متحداً من أجل السلام والأمن في المنطقة”.

يُشار الى أن ترمب غرد في اليوم نفسه الذي أجرى فيه الاتصال الهاتفي بالعاهل السعودي( 6 يونيو)، وقال: ” إن قادة دول منطقة الشرق الأوسط أشاروا الى  قطر بشأن  تمويل الفكر المتطرف”،  ورأى  أن قيام 7 دول بقطع العلاقات مع قطر ( يمثل) ‏بداية نهاية فظائع الإرهاب.

كما كتب ترمب على “تويتر”: “خلال زيارتي الأخيرة الى الشرق الأوسط  طالبت بضرورة وقف تمويل الفكر المتطرف، أشار القادة إلى قطر”.

ورد وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني في اليوم نفسه في تصريحات لموقع “سي ان ان”، على تغريدة ترمب، وقال:  “إن قطر تحارب بالفعل تمويل الإرهاب”.

 

التعليقات مغلقة.