موضحاً تفهمه وتشجيعه

غازي العتباني: طرحت على رئيس الوزراء رؤية إستراتيجية للاستقرار والإصلاح السياسي

غازي صلاح الدين
  • 20 يونيو 2017
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

قال رئيس حركة الإصلاح الآن ورئيس تحالف قوى المستقبل للتغيير د. غازي صلاح الدين العتباني إنه بحث الأحد (18 يونيو 2017م) مع النائب الأول لرئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء الفريق أول ركن بكري حسن صالح القضايا المصيرية التي تواجه البلاد، والعمل على تأسيس مشترك للوسائل والمواقف العملية التي تعالج بها تلك المسائل.

وأشار العتباني – في تعميم صحافي صادر عنه- إلى أن اللقاء هدف إلى إيجاد رؤية تمضي إلى أبعد من الهموم اليومية – على أهميتها، وتنظر إلى أسباب الاستقرار والازدهار في مداها الإستراتيجي، وقال: “إن اللقاء تناول عدة موضوعات في الشأن الداخلي والخارجي، وإن أهم القضايا التي جرى فيها اتفاق مهم هي أن ضمان التنفيذ لأي تعاهد وطني رهين بالإصلاح السياسي”.

وأضاف أنه في هذا الصدد أكد للنائب الأول لرئيس الجمهورية “أن أهم أهداف الإصلاح إقامة العدل بين الأحزاب، وأن تكون الأحزاب والقوى السياسية هي القائم والمحدد لعملية الإصلاح، وعلى الدولة أن تقدم الدعم المادي والسياسي والتشريعي والضمانات لاعتماد ما تتفق عليه القوى السياسية”، وأوضح العتباني أن رئيس الوزراء أبدى تفهماً كبيراً، ومشجعاً لهذه الرؤية، واستعداداً لدعم ما تتفق عليه الحركة السياسية حول هذه المسألة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*