بسبب كورونا.. لجنة مهرجان محجوب شريف: نقل أفكار النسخة الخامسة عبر المنافذ الإعلامية

محجوب شريف
  • 02 أبريل 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :


أصدرت اللجنة المنظمة لمهرجان محجوب شريف بياناً اليوم الخميس (2 أبريل 2020م) بخصوص النسخة الخامسة للمهرجان أوضحت فيه أنها في هذا العام كانت قد أعدت برنامجاً استثنائياً تم تنفيذ جزء مقدر منه علي امتداد الوطن، مستدكة أن مسارات برنامجها قد واجهت ما يواجهه العالم اليوم من جائحة الكورونا، وقالت إنها قررت “أن ننقل الأفكار عبر منافذ إعلامية مختلفة عبر الفضائيات والإذاعات”، مسترشدة بكلمات الراحل محجوب الأخيرة وهو يكتب آخر القصيدة متمنيا للشعب السوداني الصحة والعافية.

وحيّت اللجنة “كل الكوادر الطبية و العاملين في الحقل الصحى الذي يواجه معركة غير مسبوقة في مجال الصحة والطب”.

وقالت اللجنة: “لقد ظل مهرجان محجوب شريف للشعر عبر دورات أربع أحد أبرز الإنجازات الأهلية الثقافية بمحمولاتها الفكرية والثقافية والوطنية مؤسسة لعمل اهلي طوعي ينسجم وتكريم أحد أبرز مبدعينا وأبطالنا في مقاومة عزل السودان عن مسيرة البطولات والثورات التي ارتفع بها مهرجان محجوب شريف درجات نوعية في رفد الحياة الثقافية بأطروحات جديدة ومتقدمة في إنجاز الوفاء بما ينفع الناس”.

وأوضحت اللجنة: “كان مهرجان هذا الموسم احتفالية تتوجه إلي نواحي البلاد وقلبها الحي في الأرياف نبشر بسودان موحد المصير في الغنى والفقر في الثقافة والفنون ومقاومة كل من أراد أن يستهين بالحرية والسلام والعدالة.. كان اختيار ختام المهرجان هناك في تلك النواحي الحزينة الفاشر .. دارفور الأرض التي افتدت السودان، وقدمت الأرواح وعانى أهلها التشريد ومذلة النزوح وعذابات الاغتصاب وحرق الأرض وكل سوءات العرقية وعزل هذا الجزء الغالي من الوطنط.

وأضافت “سيستمر مهرجان محجوب شريف للشعر منصة ثقافية وطنية.. لن يصمت النيل في جريانه الحكيم .. ستظل السافنا الفقيرة والغنية وخط الاستواء أحلامنا المشروعة لبناء وطن أحلامه ونبواءته تتحقق دائماً، وهو يفجر الثورات ويعلن المقاومة المستمرة، ويستحق ان يتنفس تحت هذه السماء الصافية”.

وختمت اللجنة المنظمة لمهرجان محجوب شريف بيانها بأبيات من شعره

(( ﻣِﻦْ ﻭﺟْﺪﺍﻧﻲ
ﺻَﺤَّﺔ ﻭ ﻋَﺎﻓﻴﺔ
ﻟﻜﻞ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ
ﺍﻟﻘَﺎﺻِﻲ ﻫﻨﺎﻙ ﻭﺍﻟﺪﺍﻧﻲ
ﺷُﻜﺮﺍً ﻟﻸ‌ﺭﺽ ﺍﻟﺠﺎﺑﺘﻨﻲ
ﻭﺍﻟﺪﺭﺏ ﺍﻟﻠﻴﻜﻢ ﻭﺩَّﺍﻧﻲ))
( محجوب شريف – مستشفي تقى – مارس 2014 ) .

التعليقات مغلقة.