عضو بـ”الصحفيين” في السعودية يقترح إطلاق منصة إلكترونية لمشاركات الإعلاميين والفنانين

عضو بـ”الصحفيين” في السعودية يقترح إطلاق منصة إلكترونية لمشاركات الإعلاميين والفنانين
عبدالرحيم عبدالخالق
  • 07 أبريل 2020
  • لا توجد تعليقات

رصد- التحرير:

قدم أمين مال جمعية الصحفيين السودانيين بالمملكة العربية السعودية عبدالرحيم عبدالخالق مقترحاً لوزارة الثقافة والإعلام تتمثل في قيامها بإطلاق منصة إلكترونية تجمع جميع أبناء السودان في الداخل والخارج، من المختصين والخبراء في الإعلام، والعلاقات العامة، وإدارة الأزمات، ومشاهير الشبكات الاجتماعية، ومختلف التخصصات ذات العلاقة، يتم من خلالها تبادل الرؤى والأفكار، وتقديم المقترحات، والاستفادة من التجارب والخبرات، للخروج بمبادرات إعلامية هادفة ومثمرة، والوصول إلى أفضل الطرق وأحدث الممارسات الإعلامية لتحقيق أهدافنا المنشودة في التصدي لهذا التحدي الكبير.

وجاء ذلك بناءً على قراءاته للأداء الإعلامي الخاص بحملة درء جائحة الكورونا، ومبادرة “القومة للسودان”.

وأشاد عبدالرحيم بادأ وكالة الأنباء السودانية “سونا”، وقال: “أثناء متابعتي لوسائل إعلامنا وجهودها في مواجهة كورونا والتي لا تزال حتى الآن دون المطلوب، لا بد لي أن أشيد بالجهود المتميّزة، والمبادرات القيّمة التي أطلقتها وكالة السودان للأنباء (سونا) بقيادة الإعلامي الأستاذ محمد عبد الحميد، وزملائه الكرام، رغم إمكانياتها المحدودة؛ إذ قامت الوكالة ببث كثير من الفيديوهات بعنوان (تغطيات سونا) بمهنية عالية واحتراف”.

وأضاف: “قد نجحت هذه الفيديوهات في الوصول إلى شريحة كبيرة من أبناء الشعب عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وخاصة الفيديوهات التي تم نشرها باللغات المحلية لتوعية المواطنين في جميع ربوع وطننا الغالي بمخاطر فيروس كورونا. وتمثل هذه الخطوة نموذجاً مثالياً يجب أن يحتذى به الآخرون”.

وأشار أمين مال جمعية الصحفيين السودانيين إلى أن الجمعية قد سبق أن أطلقت مبادرة لدعم الإعلام الوطني، بالاستفادة من الاتحادات والجمعيات السودانية في المهاجر، سواء فيما يتعلق بالتغطيات الإعلامية الخاصة بالوفود السودانية، والإسهام في الحملات الوطنية، وتدريب الكوادر الإعلامية، وفي دعم العمل الأكاديمي الإعلامي، وتقديم تصورات لرفع أداء الأجهزة الإعلامية.

الوسوم رصد-التحرير

التعليقات مغلقة.