مؤكداً فرض هيبة الدولة.. والي كسلا: وفاة 3 وجرح 79 في الأحداث بين قبيلتي النوبة والبني عامر

محمود بابكر
  • 10 مايو 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

أصدر والي ولاية كسلا المكلف اللواء ركن محمود بابكر محمد همد بياناً توضيحياً حول الأحداث التي وقعت يوم الخميس (7 مايو 2020م) بين قبيلتي النوبة والبني عامر بمدينة كسلا والتى أدت الي وقوع ضحايا وخسائر في ممتلكات المواطنين.

وأكد همد أن الأحداث قد جرى إحتواؤها في وقتها بتدخل قوات المنظومة الأمنية بالولاية، غير أن هذه الأحداث سرعان ما تجددت صبيحة الجمعة، وأسفرت عن وقوع جرحي، وعمليات حرق للمنازل.

وأوضح البيان أنه في يوم السبت (9 مايو 2020م) توفي الي رحمة مولاهم ثلاثة من أبناء قبيلة البني عامر، وتم حصر الجرحي والمصابين، وبلغ عددهم (79) جريحاً حالتهم مستقرة.

وأضاف أنه جرى القبض علي(59) متهماً من الطرفي، وتم تدوين بلاغات جنائية في مواجهتهم.

وأعربت لجنة أمن الولاية عن أسفها لهذه الأحداث التي وقعت في هذا الشهر المبارك، والبلاد تواجه أزمة صحية كبيرة، وتؤكد أنها قد وضعت أجهزتها النظامية في حالة استنفار تحسباً لاي تطورات، مناشدة الإدارات الاهلية وحكماء القبيلتين للتدخل لنبذ العنف والجهوية وضبط النفس وتحكيم صوت العقل.

وناشد البيان المواطنين عامة ومواطني ولاية كسلا خاصة بعدم الالتفات الي الشائعات والأنباء المغلوطة التي تهدف إلي زعزعة الأمن والاستقرار بالولاية، وأكد أن كل الأجهزة المختصة ستعمل علي إنفاذ القانون لبسط هيبة الدولة.


التعليقات مغلقة.