محمد الفكي: لا خلافات في الحكومة الانتقالية ونتطلع إلى شراكات دولية

محمد الفكي: لا خلافات في الحكومة الانتقالية ونتطلع إلى شراكات دولية
محمد الفكي
  • 11 مايو 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

أكد عضو مجلس السيادة محمد الفكي سليمان أن مجلسي السيادي والوزراء و قوى إعلان الحرية والتغيير يقفون خلف لجنة إزالة التمكين.

وفي رده علي سؤال حول وجود خلافات في الحكومة الانتقالية، أكد أنها تعمل كجسم واحد، ولا توجد أي خلافات بين مكوناتها، ولكنه استدرك قائلاً: “إنه بطبيعة الحال يوجد تنوع في وجهات النظر، لكن تظل الحكومة تعمل في تناغم وانسجام تام لإنجاح الفترة الانتقالية”.

وأكد الفكي في حديثه لقناة سودانية ٢٤ مساء اليوم (10 مايو 2020م) عند تناوله لعدد من القضايا خاصة قضية سير عمل لجنة إزالة التمكين، والبطء في تنفيذ المصفوفة، أرجع ذلك إلى عدم أإكمال هياكل السلطة المدنية خاصة المجلس التشريعي والولاة عازياً هذا التاخير بسبب أن هناك مشاورات مع عدد من الاطراف منها حركات الكفاح المسلح.

وأعرب عضو مجلس السيادة عن تفاؤله بنجاح الفترة الانتقالية وتصحيح الأوضاع الاقتصادية بالبلاد خاصة وأن البلاد اتجهت نحو الزراعة والصناعة، وأضاف قائلاً :”نطمع في خلق علاقات وشركات مع المجتمع الدولي على اساس الاستثمار المشترك”.

وفيما يتعلق بسير عملية السلام، أشار الفكي الي أنها تمضي بصورة طيبة  لولا  جائحة كورونا التي اجتاحت كل العالم؛ مما ادى إلى تأجيل الوصول إلى السلام المنشود.

التعليقات مغلقة.