تنسيقية لجان مقاومة أمبدة تتضامن مع وزير الصحة وتتهم جهات أخرى بالفشل

  • 13 مايو 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

أصدرت ‏تنسيقية لجان مقاومة امبدة بياناً اليوم (13 مايو 2020م) حول “وجود تحركات داخل مجلسي السيادة والوزراء للدفع بتوصية لرئيس مجلس الوزراء بخصوص إقالة وزير الصحة أكرم التوم”، ونفت التنسيقية أن يكون وزير الصحة أخفق في ‏ادارة ازمة الكورونا.

واشارت التنسيقية إلى ما أسمته ” فشل وزارة الداخلية في ضبط الحظر الشامل، وقلة عدد ارتكازاتها، وتساهل قواتها في المرور مع الجميع عدا الاطباء”، و” فشل وزارة المالية في تقديم الدعم الكافي للمواطنين المتضررين ‏من الحظر؛ نتيجة لتخبط قرارات وزيرها الذي لم نر له محمدة حتى الآن، ولا سياسة واضحة في سبيل تحسين معاش الناس”.

وقال البيان: “كان الأولى للمطالبين باقالة وزارة الصحة المطالبة بمحاسبة أفراد الاستخبارات العسكرية ممن يبيعون تصاريح المرور، ويتاجرون بها في خرق واضح للقانون.. كان الاجدر محاسبة ضباط القوات المسلحة الذين حولوا عرباتهم الى ترحيل مستغلين نفوذهم للتحايل على القانون”.

واكدت تنسيقية لحان مقاومة أمبدة تأييدها للدكتور اكرم علي التوم، مشيرة غلى أن ذلك غير نابع عن اي توجه سياسي او غيره، انما نابع من دورها الرقابي، وقالت إنها تصنف”الوزير في المرتبة الاولى من الوزراء ‏القائمين بدورهم في الفترة الانتقالية بالاضافة الى وزير العدل”.

التعليقات مغلقة.