“الأمن والدفاع”: تمديد حظر التجول 10 أيام وإعادة العالقين حسب جدول الطيران المدني

  • 17 يونيو 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

اعلن مجلس الأمن والدفاع بتوصية من اللجنة العليا للطوارئ الصحية تمديد حظر التجوال بصورته الحالية لعشرة أيام إضافية ابتداءً من التاسع عشر من يونيو الحالي، بنفس توقيتاته الحالية، مع فترة سماح بالحركة داخل الأحياء من الساعة السادسة صباحاً للثالثة عصراً.

وقال المجلس في بيان صحفي اليوم (17 يونيو 2020م): “إن هذا الاجراء ياتي لتتمكن وزارة الصحة من استكمال الخارطة الوبائية لولاية الخرطوم، والتي تعتبر مؤشراً حاسماً في تخفيف الإجراءات”.

وأشار البيان إلى أن مجلس الأمن والدفاع وافق على توصيات اللجنة العليا للطوارئ الصحية، التي جاءت وفقاً لمداولات ورشة العمل التي عقدتها اللجنة لمراجعة وتقييم إجراءات الطوارئ الصحية للفترة الماضية، من حيث جدواها في احتواء الوباء، والحد من انتشاره، وآثاره الاجتماعية والاقتصادية، إذاطلعت اللجنة على على تقرير الأداء للفترة المذكورة، وتقارير القراءة المستقبلية لكل قطاع خاصة الصحة والتجارة والعمل والقطاع الخاص وأوضاع الولايات المختلفة، بجانب تقارير وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية خاصة بعد ظهور موجة أخرى في بعض البلاد.

وفيما يتعلق بالعالقين، قال البيان انه تقرر البدء في تفويج العالقين ابتداء من يوم الأحد 21 يونيو عبر مطار الخرطوم بوصول حوالي 1500 عالق في سفريات متتالية من عدة دول من بينها ثلاث سفريات قادمة من القاهرة في نفس اليوم، ويستمر التفويج حسب جدول الطيران المدني.

التعليقات مغلقة.