باستخدام “أوبر لإعادة التدوير”

“دبي للإنترنت” و”دبي للعلوم” يجمعان طنّين من المخلفات الإلكترونية لإعادة تدويرها

  • 10 يوليو 2017
  • لا توجد تعليقات

رصد- التحرير:

عقدت مدينة دبي للإنترنت ومجمع دبي للعلوم شراكة مع أوبر وأفيردا ضمن مبادرة ناجحة لمساعدة شركاء الأعمال والشركات على إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية وتحقيق أهدافها البيئية.

وقد رحّبت وزارة التغير المناخي والبيئة بهذه المبادرة التي قامت خلالها شركة أوبر بتنفيذ 60 جولة لجمع المخلفات، أي أكثر بستة أضعاف من حملة العام الماضي، ونتج lن ذلك التخلص من طنّين من المخلفات الإلكترونية خلال فترة زمنية استغرقت 18 ساعة.

وينتج كل مقيم في الإمارات ما معدله 17.2 كيلوغراماً من المخلفات الإلكترونية سنوياً. وفي عام 2015م، بلغ مجموع المخلفات الإلكترونية 600 ألف طن تقريباً في المنطقة. وللتعامل مع هذه القضية، صُممت الحملة لمنع المخلفات الإلكترونية من النفاذ إلى مواقع ردم النفايات، وتجنب مخاطر تلوث التربة والمياه الجوفية من المركبات والمواد الكيميائية الموجودة في المخلفات الإلكترونية.

وتمكنت الشركات العاملة في مدينة دبي للإنترنت، ومجمع دبي للعلوم، ومدينة دبي للإعلام، ومدينة دبي للاستديوهات، ومجمع دبي للمعرفة، ومدينة دبي الأكاديمية العالمية، ومدينة دبي للتعهيد، من طلب خدمة “أوبر لإعادة التدوير” (UberRECYCLE) من خلال تطبيق أوبر في الفترة بين 2 إلى 4 يوليو 2017م.

وخلال هذه الفترة، جمع سائقو أوبر هواتف وحواسيب محمولة قديمة وطابعات وغيرها من الأجهزة الإلكترونية التي لم تعد تُستعمل، وتم نقلها إلى شركة أفيردا المتخصصة بإدارة النفايات، حيث تم تجميعها هناك وإرسالها إلى مصانع إعادة التدوير في المنطقة.

التعليقات مغلقة.