الطيران المدني: فتح المطار جزئياً أمام تركيا ومصر والإمارات

الطيران المدني: فتح المطار جزئياً أمام تركيا ومصر والإمارات
  • 10 يوليو 2020
  • لا توجد تعليقات

قررت سلطة الطيران المدني في الخميس (9 يوليو 2020م) فتح مطار الخرطوم جزئياً أمام الحركة الجوية من ثلاث دول هي تركيا ومصر والإمارات العربية المتحدة.

وقال المهندس ابراهيم عدلان مديرسلطة الطيران المدني في منبر (سونا) مساء الخميس: :ن هذا القرار يأتي تماشياً مع قرار اللجنة العليا للطوارئ الصحية الخاص بالعودة التدريجية للحياة الطبيعية، التي تاثرت بجائحة الكرونا وأدت لاغلاق المطارات لفترة طويلة. 
واوضح عدلان ان هذه الدول اعلنت فتح مطاراتها امام الحركة الجوية مما يتيح للسودان التواصل جويا معها عبر شركات الطيران الوطنية أوعبر شركات الطيران في هذه الدول.

وقال إن كل الركاب القادمين الى مطار الخرطوم سيخضعون لبروتوكول فحص وزارة الصحة الاتحادية اعتبارا من الرابع عشر من يوليو الجاري، كما سيخضع السودانيون والاجانب من اصول سودانية الي اجراءات فحص طبي في مطار الخرطوم.
وأبان مدير سلطة الطيران المدني أن الركاب الأجانب سيخضعون أيضا الى فحص طبي – polymerase chain reaction PCR مؤكدا أنه لابد ان تكون بحوزتهم شهادات خلو من الاصابة بالفيروس عند وصولهم لمطار الخرطوم.

واضاف ان عمليات اجلاء السودانيين العالقين ستتواصل من المناطق البعيدة مثل تايلاند والجزائر والمغرب وتشاد وموريتانيا وغانا والهند ودول غرب افريقيا عموما.

وفيما يتعلق بالمسافرين من السودان الي دولة الامارات العربية المتحدة قال عدلان أنهم سيخضعون لفحص طبي يتم بعده تسليمهم شهادات خضوع لفحص الـ PCR من مستشفيات خاصة بالخرطوم تم تحديدها، وتعمل السلطة حالياً علي اجراء الاتفاق معها حتي تتمكن من توفيرهذه الخدمة.

التعليقات مغلقة.