أولياء أمور طلاب المراكز الخارجية: نناشد القيادة سرعة التدخل لعقد امتحانات الأساس

أولياء أمور طلاب المراكز الخارجية: نناشد القيادة سرعة التدخل لعقد امتحانات الأساس
  • 19 يوليو 2020
  • لا توجد تعليقات

الرياض- التحرير

ناشدت لجنة أولياء أمور الطلاب قيادة الدولة ممثلة في رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبدالفتاح البرهان ونائبه الفريق أول محمد حمدان دقلو، ورئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك التدخل العاجل لحل مشكلة امتحانات أبناء المغتربين التي ما تزال قائمة، إذ لم يتم تحديد موعد للامتحان البديل حتى الآن.

وأوضحت اللجنة في بيان أنها -عبر جهاز المغتربين – قدمت مجموعة من الخيارات والحلول للقضية بالاستعانة بتربويين للقيام بأعمال الكنترول بالتعاون مع وزارات التعليم، وإشراف موظفي السفارة في البلدان التي تقام فيها الامتحانات من دون الحاجة إلى سفر مراقبين من السودان، وأنه يمكن التواصل مع السلطات داخل كل دولة والاتفاق على إجراء الامتحان وفقاً للضوابط الصحية المتبعة في كل منها.

واتهمت اللجنة وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم بالتعسف والمراوغة، وعدم الرد على مطالبهم بتحديد زمن انعقاد امتحان مرحلة الأساس لأبنائهم.

ونوهت اللجنة بأن الحديث عن إغلاق المطارات غير دقيق، وأكدت أن هناك رحلات من وإلى الخرطوم لعدد من الدول حسب ما أعلنت هيئة الطيران المدني.

وأكدت اللجنة ثقتها في سرعة استجابة القيادة لمطالبها المشروعة، بإصدار قرارات حاسمة واستثنائية تعيد الطمأنينة للطلاب وأسرهم.

التعليقات مغلقة.